عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة.. الهرم التخصصي يجري جراحة عاجلة لحالة قسطرة مخية

نجح قسم المخ والأعصاب والقسطرة المخية بمستشفى الهرم بعمل قسطرة مخية لإنقاذ حياة سيدة تعاني من تمدد شرياني نازف من المخ عن طريق تقنية القسطرة المخية متناهية الصغر وذلك لأول مرة عن طريق دخول قسطرة لغلق تمدد شرياني عبر شرايين المخ.



 

قال الدكتور منصور خليل مدير مستشفى الهرم التخصصي: إن المستشفى يعمل باستمرار على تطوير الخدمات المقدمة لخدمة المرضى والسعي دائما لتقديم ما هو افضل. 

أضاف مدير عام المستشفي، أن تلك الخدمات في إطار توجيه الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، في العمل علي التوسع في تقديم كافة الخدمات الطبية المختلفة والمهمة التي تعمل على إنقاذ حياة مريض.

قال الدكتور علاء حمدي، مدير الخدمات الطبية بالمستشفي، أن المستشفى يعمل على توفير كافة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفى.

وتابع مدير الخدمات الطبية، أن المستشفى يعمل على إدخال كل الخدمات الطبية وتوفيرها بالمستشفى لخدمة كافة المواطنين.

قال الدكتور محمد خالد استشاري المخ والأعصاب والقسطرة المخية بمستشفى الهرم، أن الحالة تعتبر من الحالات الصعبة، وتصنف مثل هذه الحالات على مستوى العالم بحالات عالية الخطورة ونسبة الوفاة عالية، وتم عمل الغلق بنجاح عن طريق شرايين اليد والتي من النادر عملها على مستوى العالم.

وقال أن الحالة خرجت وتحسنت، وتم وضعها بالقسم في المستشفى وحالتها مستقرة، وشمل الفريق الطبي.

أضاف الدكتور أحمد السيد، أن الحالة حضرت إلى المستشفى تعاني من صداع شديد، واضطراب بدرجة الوعي وبعد عمل الأشعة المقطية تبين وجود نزيف فى المخ ونزيف تحت الام العنكبوتية، لافتا إلى أنه تم عمل قسطرة تشخيصية وتبين وجود تمدد شرياني نازف ويحتاج إلى غلق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز