عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو جراف.. شركات مصرية تتعملق وتريليون جنيه استثمارات في قطاع المنسوجات

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

أظهر "فيديو جرافيك"، أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن شركات حكومية وأخرى ذات شراكة بين القطاعين العام والخاص المصريين، تمكنت من تسجيل نمو ملحوظ على مدار العام الماضي، مشيرًا إلى أن إجمالي القيم السوقية لدى 50 شركة بلغ نحو 28.5 مليار دولار، وتخطى مجموع الأصول 142 مليار دولار أمريكي.



 

 لمشاهدة الفيديو جرافيك اضغط "هنا"

 

وقال المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": رغم الأزمات الاقتصادية العالمية وتداعياتها، إلا أن الشركات المصرية تمكنت من تسجيل نمو ملحوظ على مدار العام الماضي.

 

وأشار إلى أن تلك الشركات من بينها شركات حكومية وأخرى ذات شراكة بين القطاعين العام والخاص، وبشكل عام فقد هيمن قطاع البنوك والخدمات المالية على القائمة بواقع 16 شركة، يليه العقارات بـ8 شركات، والصناعة بـ7 شركات مؤكدًا أن إجمالي القيم السوقية لدى 50 شركة نحو 28.5 مليار دولار، وتخطى مجموع الأصول 142 مليار دولار.

 

بينما وصلت المبيعات الإجمالية للشركات إلى 39.1 مليار دولار، ومجموع صافي الأرباح 5.4 مليار دولار أمريكي.

المصرية للاتصالات ضمن أقوى 100 شركة في منطقة الشرق الأوسط

في حين أدرجت مجلة "فوربس" الشركة المصرية للاتصالات من ضمن قائمة من أقوى 100 شركة في منطقة الشرق الأوسط لعام 2022، وتصدر "فوربس" هذه القائمة سنويًّا، وتقوم فيها بتصنيف الشركات وفق منهجية تستند إلى معايير محددة، وهي قيمتها السوقية ومبيعاتها وأصولها وأرباحها سنويًّا.

  وفي سياق آخر،  بلغ إجمالي التكاليف الاستثمارية للمنشآت المتخصصة في صناعة الغزل والنسيج 680.7 مليار جنيه خلال عام 2021، مقابل 494 مليار جنيه خلال العام السابق له.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد المنشآت المتخصصة في صناعة الغزل والنسيج بلغ 9241 منشأة خلال عام 2021، مقابل 5071 منشأة خلال العام السابق له، بنسبة زيادة تُقدر بـ82%.

 

الحديد المصري يرتفع إنتاجه بنسبة ٦١.٣% 

 

 

وفي ذات السياق، ارتفع إجمالي إنتاج مصر من خام الحديد خلال شهر مارس 2022 ليصل إلى 99.7 ألف طن، مقابل 61.8 ألف طن خلال الشهر السابق له، بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 61.3%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز