عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد العال: تكريم حفظة القرآن الكريم لنشر مبادئ الدين الصحيحة

صورة تذكارية لحفظة القرآن الكريم فى القاهرة
صورة تذكارية لحفظة القرآن الكريم فى القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن جميع مؤسسات الدولة لم تألُ جهدًا في دعم حفظة القرآن الكريم، خلال حفل تكريم 66 طالبًا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة الدينية، مشيرًا إلى أن الهدف من تنظيم المسابقة وتكريم الفائزين بها هو ترسيخ القيم الدينية والأخلاقية في نفوس النشء من طلاب مراحل التعليم المختلفة، ونشر مبادئ الدين الصحيحةـ



الثمار المبارك

وأضاف محافظ القاهرة في كلمته أن أهل القرآن هم أهل الله، خاصته كما أكد الرسول الكريم- صلّى الله عليه وسلم- موجهاً الشكر والتقدير والعرفان لأولياء الأمور لحرصهم على تعليم أبنائهم حفظ القرآن داعيًا الله أن يلبسهم تاج الوقار بما حفظ أبنائهم من آيات القرآن، وأن يجنوا الثمار المبارك لعملهم المخلص.

مستويات المسابقة

تنقسم المسابقة إلى مستويين، مستوى خاص يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً بالتفسير، ومستوى عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة، حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن، والمرحلة الإعدادية تشمل حفظ 5 أجزاء من القرآن، أما المرحلة الابتدائية فتتضمن حفظ جزءين من القرآن، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النبوية التي تحض على قيمة العمل والتحلي بالأخلاق الحسنة ودراسة السيرة النبوية ونبذة عن بعض الشخصيات الإسلامية لكل المستويات.

وذكر محافظ القاهرة أن المسابقة تقدم لها ٢٣٠ طالبا وطالبة تم اختبارهم فى مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية بنين بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم.

قائمة الشرف

أسفرت الاختبارات عن فوز ٦٦ طالبا وطالبة منهم ١٩ طالبا وطالبة في المستوى الخاص، حيث حصل ٣ طلاب على المركز الأول و٥ طلاب على المركز الثاني و١١ طالبا وطالبة على المركز الثالث، كما فاز ٦ طلاب على مستوى المرحلة الثانوية، حيث حصل طالب على المركز الأول و٣ طلاب على المركز الثاني وطالبتين على المركز الثالث.

وفاز ٢٧ طالبا وطالبة في المرحلة الإعدادية حيث حصل ٧ طلاب على المركز الأول و١٦ طالبا على المركز الثاني و٤ طلاب على المركز الثالث.

وفاز ١٤ طالبا وطالبة بالمرحلة الابتدائية، حيث حصل طالبان على المركز الأول و٤ طلاب على المركز الثاني و٨ طلاب على المركز الثالث، وتراوحت قيمة الجوائز التي حصل عليها الطلاب بين 5 آلاف جنيه للمراكز الأولى وحتى 1500 جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز