عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: على ثقة بأن اليمن سيتجاوز أزمته سريعًا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى لقائه اليوم، انه على ثقة بأن اليمن بقدرات شعبه، واستنادًا إلى تاريخه العريق، ودعم أشقائه هنا في مصر، وفي العالم العربي، سيتجاوز أزمته سريعًا، ويعود إلى موقعه الأساسي والطبيعي مستقرًا وآمنًا ومزدهرًا، مضيفا ان اليمن كانت دومًا، حاضرة زاهرة، وبوابة كبرى من بوابات العروبة والحضارة الإنسانية ككل.



 

وشدد الرئيس السيسي خلال اللقاء، على التأكيد على موقف مصر الثابت، والمستند إلى العلاقات التاريخية الراسخة والمتشعبة، التي تربط بين الشعبين المصري واليمني، بدعم مصر للشعب اليمني الشقيق وللشرعية اليمنية.

كما أكد الرئيس السيسي على الدعم الكامل، لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها ورؤيتنا لما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى لمصر، وللعالم العربي بأسره.

كما أكد الرئيس السيسي على دعم مصر، لكافة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن وفقًا لمرجعيات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ونتائج المشاورات اليمنية الأخيرة في "الرياض"، برعاية مجلس التعاون الخليجي، وقـرارات مجلـس الأمن ذات الصلة.

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم السبت، بقصر الاتحادية، الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، وذلك في زيارته الرسمية الأولى لمصر عقب توليه رئاسة مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

وعقب اللقاء، عقد الرئيس السيسي مؤتمرًا صحفيًا مشتركا مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز