عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دبلوماسية أمريكية تجري مشاورات في فرنسا وبلجيكا ولاتفيا تتعلق بالمساعدات العسكرية لأوكرانيا

وزارة الخاريجة الأمريكية
وزارة الخاريجة الأمريكية

 تتوجه مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، جيسيكا لويس إلى فرنسا وبلجيكا ولاتفيا اليوم السبت وحتى 19 يونيو، للاجتماع مع حلفاء الولايات المتحدة وشركائها بشأن المساعدة العسكرية لأوكرانيا وكذلك لتوسيع التعاون الأمني ​​والتجارة في مجال الدفاع التي تعزز الأمن عبر الأطلسي والعالم.



وقال بيان لوزارة الخاريجة الأمريكية - على موقعها الإلكتروني - إن لويس ستشارك، في فرنسا، خلال الفترة من 12 إلى 13 يونيو، في رئاسة الاجتماع الافتتاحي للحوار الاستراتيجي للتجارة الدفاعية بين الولايات المتحدة وفرنسا، وهو منتدى جديد لتعزيز التجارة الدفاعية الثنائية مع أحد أقدم الحلفاء لأمريكا. 

وستحضر لويس - أيضًا - المعرض التجاري الدولي للدفاع والأمن (يوروساتوري 2022)، حيث ستلتقي بكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، بالإضافة إلى دعوة أكثر من 140 مصنعًا أمريكيًا لعرض أحدث منتجاتهم في هذا الحدث.

وفي بلجيكا، ستلتقي لويس - خلال الفترة من 14 إلى 15 يونيو - مع كبار مسؤولي حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي؛ لمناقشة التعاون الوثيق المستمر لدعم أوكرانيا والتصدي للتحديات العالمية المشتركة. كما ستشارك لويس في اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا.

وستجري لويس مشاورات - في لاتفيا خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو - مع كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، حول الجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين وتعميق التعاون الدفاعي. كما ستلتقي بقوات الناتو الزائرة؛ مما يعكس الشراكاة الأمنية المتزايدة باستمرار مع لاتفيا وحلفاء الولايات المتحدة في الناتو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز