عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العراق.. إخماد حريق التهم 150 محلا جنوبي بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم السبت، إخمادها حريقا التهم 150 محلا جنوبي العاصمة بغداد.



وقالت المديرية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إن 50 فرقة إطفاء من جانبي الكرخ والرصافة في بغداد، بالإضافة إلى فريق بحث وإنقاذ تابع لها؛ نجحت في إخماد "حريق مهول" طال أكثر من 150 "كشكا" تجاريا متجاوزا مشيدا من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال، تستخدم لتجارة العطور والملابس المستعملة داخل سوق البالة في منطقة أبو دشير جنوب بغداد.

وأضافت المديرية أن فرقها طوقت السوق من عدة محاور واتخذت من أسطح المنازل القريبة موضعا لمكافحة النيران من الأعلى إلى داخل السوق المشتعل، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني واجهت "صعوبات كبيرة" بسبب وجود الكتل الخرسانية التي تحيط بالسوق التجاري من جميع الجهات وتعذر معها دخول عجلات الإطفاء.

وأشارت إلى أن فرق الدفاع المدني واجهت كذلك صعوبات في العمل مع وجود تدخل من المواطنين المتجمهرين في موقع السوق؛ ما أربك جهد السيطرة وإتمام عمليات الإخماد، حيث اضطرت فرق الدفاع المدني إلى سحب جزء من فرقها لتنفيذ عمليات إسعاف المواطنين المصابين بحالات اختناق نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة بالتزامن مع عمليات الإخماد للنيران.

وأكدت المديرية أن فرقها أنهت عمليات الإخماد والتبريد دون تسجيل خسائر بشرية، وعلى أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل السوق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز