عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يبحث مع نظيريه الأسترالي والهولندي تعزيز التعاون العسكري

وزير الدفاع الكوري الجنوبي
وزير الدفاع الكوري الجنوبي

بحث وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونج-سوب، خلال لقائه، نظيريه من أستراليا ريتشارد مارليس، وهولندا كايسا أولونغرن كل على حدة، تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وذلك على هامش منتدى حوار "شانغريلا" السنوي في سنغافورة، الذي يستمر ثلاثة أيام.



 

وأشار وزير الدفاع الكوري الجنوبي- خلال لقائه وزير الدفاع الأسترالي- إلى ضرورة المساعدة في تحقيق نتيجة واضحة في التعاون في صناعة الأسلحة بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم/ الأحد.

من جانبه.. أكد وزير الدفاع الأسترالي أن بلاده تعتبر كوريا الجنوبية أحد الشركاء الأساسيين في سياستها الخارجية، معربا عن أمل بلاده في توسيع التعاون الدفاعي.

يُشار إلى أن المركبة المدرعة "ريد باك" التي تنتجها شركة هانوا للدفاع الكورية الجنوبية هي قيد المنافسة للانضمام إلى مشروع المشتريات رفيع المستوى للجيش الأسترالي، ومن المتوقع الإعلان عن الفائز بالمشروع، في وقت لاحق من هذا العام.

وفي لقائها بالوزير الكوري الجنوبي.. أعربت وزيرة الدفاع الهولندية عن أملها في التعاون الدفاعي النشط مع كوريا الجنوبية في مجالات التكنولوجيا الجديدة، مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز