عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التجارة: وفد جيبوتي يزور القاهرة يوليو المقبل

وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع
وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أن وفدا من دولة جيبوتي برئاسة وزير التجارة والسياحة محمد ورسمه ديريه سيزور القاهرة، خلال شهر يوليو المقبل، على رأس وفد من كبار المستوردين؛ لبحث تلبية احتياجات جيبوتي من المنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية.



 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها الوزيرة مع وزير التجارة والسياحة بجيبوتي، على هامش مشاركة الوزيرين في الاجتماع الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية، والمنعقد بمدينة جنيف السويسرية، بحضور مساعد الوزيرة للشؤون الاقتصادية إبراهيم السجيني، ورئيس المكتب التجاري المصري بجنيف الدكتور أحمد مغاوري.

 

وقالت الوزيرة - بحسب بيان اليوم- إن مصر حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة جيبوتي، وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، خاصة في ضوء توافق الرؤى بين القيادة السياسية في البلدين؛ لتحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات المشتركة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

 

وأشارت إلى أن اللقاء استعرض سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، سواء على المستوى الثنائي أوالإقليمي، خاصة في منطقتي القرن الإفريقي والبحر الأحمر، مؤكدةً أن المرحلة المقبلة ستشهد دفع أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

 

ولفتت إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات لوفد المستوردين من دولة جيبوتي خلال زيارتهم لمصر مع المجالس التصديرية وبصفة خاصة المجالس المعنية بالمنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية؛ للتعرف على قوائم المنتجات المطلوبة وبحث تلبيتها، مشيرة إلى أن وجود خط شحن بحري يقوم برحلات أسبوعية منتظمة وكذا خط الطيران المباشر، والذي بدأ تشغيله من شهور قليلة، يمثلان ركيزة أساسية لتيسير حركة التجارة البينية وانتقال المستثمرين بين مصر وجيبوتي.

 

من جانبه.. أكد وزير التجارة والسياحة بدولة جيبوتي حرص بلاده على تنمية أواصر العلاقات الاقتصادية مع مصر؛ بهدف تحقيق طفرة في معدلات التبادل التجاري، والاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة في تعزيز القدرات الصناعية لدولة جيبوتي.

 

وأعرب الوزير الجيبوتي عن شكره لمصر قيادة وحكومة وشعبا؛ للحرص المستمر لتلبية الاحتياجات التنموية لبلاده، مشيرا إلى أن زيارته المقبلة لمصر تستهدف فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات

ا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز