عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي انجازات عهد السيسي المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: إجراءات الدولة خلال السنوات الماضية ساهمت في رفع معدلات نمو الانتاج الحيواني

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الاجراءات التي اتخذتها الدولة خلال السنوات الماضية ساهمت في رفع معدلات نمو الانتاج الحيواني، مشددا على أن الشراكة مع القطاع الخاص ساهمت في نمو عدد من مشروعات الثروة الحيوانية.



كما أكد الرئيس السيسي، في مداخلة له تعقيبا على كلمة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير خلال افتتاحه مشروع مجمع الانتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية اليوم الاثنين ، أهمية زيادة معدلات الإنتاج في مختلف المجالات لتحقيق الإكتفاء الذاتي وتصدير الفائض إلى الخارج .

وشدد الرئيس ، على أهمية استغلال أكبر مساحة من الأراضي للسيطرة على تكاليف الانتاج في ضوء ضوء النمو السكاني في مصر وارتفاع الأسعار في العالم كله .

وقال الرئيس السيسي إن الدولة تبذل جهودا كبيرة لضبط الأسعار ، لافتا إلى أنه كان من المفترض أن تكون الأسعار في مصر أعلى بكثير من معدلاتها الحالية ، مشيرا إلى أن معدلات التضخم ارتفعت بشكل كبير في الدول الأوروبية والغربية ،جراء الحرب الروسية الأوكرانية ، رغم أنها دول غنية وقوية ولديها إمكانيات ضخمة وحوكمة ولاتشهد زيادة سكانية عالية .

وأشار إلى أن قفزة كبيرة في تكاليف الانتاج كانت ستحدث لو تعاملنا مع أسعار الطاقة وفقا للمعدلات العالمية ، مؤكدا حرص الدولة على استقرار أسعار الوقود والطاقة وأنها أرجأت الزيادة المقررة لأسعار الكهرباء مرات عديدة للتخفيف عن المواطنين.

ووجه الرئيس السيسي،المحافظين بتطوير الشكل الحضاري للأسواق في مختلف أنحاء الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز