عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السعودية تؤكد دعمها لجهود حل أزمة أوكرانيا سياسيا

الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله
الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله

 أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، اليوم الاثنين، دعم المملكة لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد وحماية المدنيين، والسعي الجاد نحو الحلول السياسية التفاوضية بين الأطراف المتنازعة في أزمة أوكرانيا، ولكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيا.



 

جاء ذلك خلال مشاركة الأمير فيصل بن فرحان اليوم، في جلسة نقاش تحت عنوان "نحو آفاق جديدة للسياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية"، والتي نظمها المعهد الملكي للدراسات الدولية والاستراتيجية (إل كانو) في مدريد، وذلك على هامش زيارته الرسمية إلى مملكة إسبانيا، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبحث وزير الخارجية السعودي مع المشاركين في الجلسة عددا من القضايا المؤثرة حول العالم، يأتي في مقدمتها المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل إلى حل سياسي شامل يتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.

ونوه بالنتائج الإيجابية لتشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني وتطلعات المملكة وبقية دول المنطقة والعالم بأن ينعم الشعب اليمني بمستقبل زاهر ومستقر، مع أهمية مطالبة المجتمع الدولي بالتصدي للمليشيات الإرهابية المدعومة من إيران التي تشكل خطرا حقيقيا على شعوب المنطقة والعالم.

والتقى الأمير فيصل بن فرحان نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، وفقا "واس".

كما ناقش الجانبان تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى بحث سبل تكثيف التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز