عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خسائر فادحة في سوق "العملات الرقمية" وتوقعات بانخفاض بيتكوين إلى 20 ألف دولار

   تراجعت العملات الرقمية خلال جلسة تعاملات اليوم الاثنين؛ لتستهل بذلك أسبوعًا جديدًا من الخسائر الفادحة؛ إذ شهدت الأسواق ارتفاعًا في عمليات البيع بعد صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، التي أظهرت زيادة غير متوقعة في معدلات التضخم.



 

وانخفضت العملة الرقمية الأشهر عالميًا "بيتكوين" بنحو 14% خلال الساعات الـ24 الماضية، لتتداول عند مستويات لم تشهدها الأسواق منذ أواخر 2020، عند مستوى 23517 دولارًا للعملة الواحدة.

ومنذ نوفمبر 2021، شهدت عملة "بيتكوين" انخفاضًا بأكثر من 60% من أعلى مستوى لها التي سجلته في ذلك الوقت.

وانخفضت عملة "إيثريوم" بأكثر من 16% لتتداول عند 1235 دولارًا للعملة، وتتداول بذلك بالقرب من أدنى مستوى لها في أوائل 2021 عندما لامست العملة الرقمية مستوى 1180 دولارًا.

ورأت مؤسسسة "ماركت ووتش" المعنية بالشأن الاقتصادي العالمي أن المستثمرين بدأوا يعيدون تقييم المخاطر المُحتمل أن تتعرض لها الأصول ذات المخاطر العالية في أعقاب البيانات الأمريكية التي أظهرت ضغوطًا تضخمية مستمرة في مايو وأسرع وتيرة زيادة في معدلات التضخم منذ ديسمبر 1981.

ومع تعرض أسواق الأسهم العالمية لحالة من الذعر بفعل مخاوف من احتمالية رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لمعدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، تنتاب أسواق العملات الرقمية حالة من الذعر أيضًا تسببت في إعلان منصة إقراض العملات المشفرة "سيليزيوس" إيقافًا مؤقتًا لجميع عمليات السحب والتحويلات وسط "ظروف السوق القاسية" التي تسببت في انخفاض العملة الرقمية للمنصة بمقدار 50%.

ويرى بوبي أونج، المؤسس المشارك ورئيس العمليات التشغيلية في شركة تتبع أسعار العملات المشفرة "كوين جيكو"، أنه بالرغم من الانخفاض المتواصل في العملات المشفرة، لكن سعر البيتكوين "لن ينخفض إلى 50% من سعره الحالي"، فيما يرى آخرون أن السعر سيستقر بالقرب من مستوى دعم 20 ألف دولار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز