عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعتزلت الفن وعملت كمدرسة.. محطات في حياة الطفلة "زيزي" في ذكرى وفاتها

الطفلة زيزي
الطفلة زيزي

يحيي اليوم الاثنين 13 يونيو، ذكرى وفاة الفنانة إكرام عزو الشهيرة بـ "زيزى"، والتي بدأت مسيرتها السينمائية في مرحلة الطفولة، حيث لعبت دور ابنة الفنانة شادية في فيلم "المرأة المجهولة" للمخرج محمود ذو الفقار، وغنت لها سيد الحبايب.



 

كما لعبت دور سمسم في فيلم "من أجل حبي" للمخرج كمال الشيخ، إلا أن الجمهور لم يتعرف عليها إلا في فيلم "الفانوس السحري"، حيث كانت الطفلة صاحبة الفانوس، وعملت مع إسماعيل ياسين، لتصبح بعدها الطفلة التي تُجلب الحظ، والتي شجعت المنتجين على اشتراكها بأفلامهم.

 

وشاركت في فيلم "العملاق" بدور الطفلة نادية مع كل من عماد حمدي ومريم فخر الدين، ثم جاء عملها الأكثر شهرة وأهمية "عائلة زيزي" مع سعاد حسني ومع نجم الكوميديا الراحل فؤاد المهندس، وهو الفيلم الذي حمل اسمها التي لعبت به طيلة الفيلم، ثم أتبعته بفيلم "السبع بنات" مع عبد السلام النابلسي.

 

وقررت الاعتزال نهائيًا، وهي في قمة نجاحها الفني بوصفها طفلة ناجحة ومطلوبة لدى المنتجين، لتتفرغ لحياتها الخاصة وتلتحق بمعهد البالية؛ لتتزوج بعدها وتسافر إلى الإمارات.

 

وتوفيت "زيزي" في 13 يونيو 2001 بعد أداء فريضة الحج، وبعد أن أجريت لها عملية جراحية في القلب، حيث عاشت معظم سنوات عمرها تعمل كمدرسة مع زوجها طبيب الأطفال سمير الصاوي، ولديهم ثلاثة أطفال هم أحمد وإبراهيم ونورهان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز