عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد مباراة مصر وكوريا والقنوات الناقلة للمباراة والتشكيل المتوقع للفراعنة وأبرز غياب

منتخب مصر
منتخب مصر

موعد مباراة مصر وكوريا لقاء مرتقب اليوم، تكرر من قبل في خمس مناسبات، إذ يلتقي منتخب مصر منتخب كوريا الجنوبية في المواجهة السادسة بين المنتخبين غدًا.



 

وفي السطور التالية ترصد "بوابة روزاليوسف" موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للفراعنة وغيابات المنتخب، التي جاءت على النحو التالي:

 

موعد مباراة مصر وكوريا

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية، في اللقاء الودي، الذي يجمعهما اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الكورية "سول".

وتشهد قائمة منتخب مصر لودية اليوم غيابات بالجملة، ويغيب 9 لاعبين بسبب الإصابات والإجهاد، كلهم من القوام الأساسي لمنتخب مصر الذي شارك في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، ومباراتي الدور الحاسم بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر أمام المنتخب السنغالي.

 

موعد مباراة مصر وكوريا

 

تنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مصر، على ملعب سيول الرئيسي.

 

القنوات الناقلة

من المقرر أن تُذاع مباراة كوريا الجنوبية ومصر الودية عبر قناة أون تايم سبورتس المصرية المجانية، حصريًا في الشرق الأوسط.

طاقم فرنسي لإدارة مباراة مصر وكوريا الجنوبية.. واستخدام تقنية حكم الفيديو

يدير طاقم تحكيم فرنسي مباراة منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية الودية، بقيادة الحكم جيرمي بيجنارد. كما تشهد المباراة استخدام تقنية حكم الفيديو في اللقاء وتم تعيين حكمين من الجانب الكوري.

قائمة منتخب مصر لمواجهة كوريا الجنوبية

 

وضمت قائمة منتخب مصر لمواجهة كوريا الجنوبية كلا من: محمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي - محمود جاد - محمود الونش - محمود علاء - باهر المحمدي - ياسر ابراهيم - أيمن أشرف - كريم حافظ - عمر جابر - عمر كمال - أحمد حمدي - مهند لاشين - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - محمد ابراهيم - أحمد سيد زيزو - أحمد رفعت - ابراهيم عادل - مصطفى شلبي - مصطفى محمد - أحمد عاطف.

 

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كوريا الجنوبية

 

حراسة المرمى: محمد الشناوى

خط الدفاع: أيمن أشرف، كريم حافظ، محمود الونش، عمر جابر. خط الوسط: مهند لاشين، عمرو السولية، محمد إبراهيم.

خط الهجوم: إبراهيم عادل، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد.

 

غياب منتخب مصر

 

وتتمثل غيابات منتخب مصر التسعة في اللاعبين: أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح ومحمد النني ومحمد صلاح، وحمدي فتحي، وإمام عاشور، ومحمود تريزيجيه، وعمر مرموش.

واختتم منتخب مصر تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية وديًا اليوم الثلاثاء، بقيادة الكابتن إيهاب جلال، وحضور خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب، ومحمد بركات عضو اتحاد الكرة، وسفير مصر بكوريا خالد عبد الرحمن.

فوز مصري تاريخي

 

أولى المواجهات بين مصر وكوريا الجنوبية كانت في عام 1964، وتحديدًا في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية، طوكيو، وحقق فيها منتخب مصر فوزًا تاريخيًا بـ10 أهداف نظيفة، سجل منها مصطفى رياض نجم الترسانة الأسبق 6 أهداف ومحمد شاهين هدفين وهدف لكل من كمال عتمان ومحمود حسن.

أما المواجهة الثانية فكانت في البطولة الأفروآسيوية، وحقق خلالها المنتخب الكوري الفوز 4/3 بركلات الترجيح.

ثم التقى منتخبا مصر وكوريا الجنوبية بعدها في مباراتين وديتين، فاز المنتخب الكوري في الأولى 2/1، وفي الودية الثانية 1/0.

فيما كانت آخر المواجهات بين الفريقين في عام 2005، مواجهة ودية فاز فيها منتخب مصر بهدف دون مقابل.

نفاد تذاكر المباراة

 

وكان الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، قد أعلن نفاد تذاكر المباراة الودية بين منتخب مصر ونظيره الكوري الجنوبي، على ملعب كأس العالم سيول الذي يتسع لـ70 ألف مشجع تقريبا.

 

سلبية مسحة كورونا

 

وجاءت نتيجة مسحة كورونا- التي خضعت لها بعثة منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، عقب الوصول إلى كوريا الجنوبية- سلبية لجميع أفراد البعثة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز