عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كواليس رحيل موسيماني عن القلعة الحمراء

موسيماني
موسيماني

كشف الإعلامي أحمد شوبير الستار عن كواليس قرار رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي الذي فضل أن يرحل عن صفوف القلعة الحمراء، و قرار فسخ التعاقد وديًا الذي أعلنه مجلس إدارة الأهلي بالأمس، وأرجع شوبير قرار رحيل الجنوب إفريقي إلى توتر العلاقات التي حدثت في الفترة الأخيرة.



 

وأوضح شوبير أن توتر العلاقات قد بدأ من قبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بكثير وقد ترجع إلى بداية سلسلة خسارة النقاط التي خسرها الأهلي بالدوري المصري، وقال شوبير :" بدأت الشكاوى من اللاعبين و غيرهم تصل إلى الخطيب و التي كانت تنتقد الاجازات الكثيرة التي يمنحها موسيماني للفريق وعدم وجود مباريات ودية الأمر الذي جعل بعض اللاعبين مضطرين للتمرين بالصالات الرياضية، وبناءًا على تلك الشكاوي توجه الخطيب بالحديث بشكل مباشر لموسيماني لمناقشة تلك الأمور إلا أن موسيماني أبلغه بأنه يتبع فكر جديد بعالم كرة القدم واصر على استكماله".

 وتابع شوبير:" ومع خسارة الأهلي لـ9 نقاط خلال أربع مباريات بالتعادلات التي حدثت، الهزيمة أمام المصري،والهزيمة التي كاد أن يقع بها الأهلي أمام انبي لولا إصرار اللاعبين بدأت العلاقات تتوتر بشكل ملحوظ بين موسيماني وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، وأمير توفيق مدير التعاقدات، وأصبح هناك توجه داخل شركة الكرة ولجنة التخطيط برفض طريقة موسيماني في إدارة الفريق ووجود رغبة من جانب الشركة اللجنة برحيل موسيماني"، وأشار شوبير أن الوحيد الذي كان يريد استمرار موسيماني واصر على استمراره مع الفريق هو محمود الخطيب.

وواصل شوبير كشف كواليس رحيل موسيماني عن القلعة الحمراء، قائلاً أن موسيماني أبلغ الخطيب ومجلس الإدارة بعد خسارة دوري الأبطال بوجود دورة تدريبية بالمغرب يرغب بالمشاركة بها الأمر الذي رحب به الأهلي ظنًا بأنتلك الدورة دورة تدريبية عالمية، إلا أنها بالواقع لم ينضم لها سوى مدربين المغرب الشقيق ومدرب نهضة البركان"فلوران إبينجي".

وأكمل :" مجلس الإدارة استاء عندما وجد أنها دورة شارك بها مدربي المغرب وتفضيل موسيماني حضورها برغم من وجود مباريات للفريق الأمر الذي أزاد من توتر العلاقات واهتزاز الثقة بموسيماني، وخلال الاجتماع الذي حدث عبر تقنية الزوم والذي حضر عددد من أعضاء مجلس الإدارة وشركة الكرة، ولجنة التخطيط، الذي أوضح بها الأهلي عدد من الأمور التي يرغب بتعديلها خلال الفترة القادمة، كان رد موسيماني على طلبات الأهلي بأنه يفضل الحديث بالقاهرة لانه حاليًا مرهق و لا يمكنه الحديث".

وأشار شوبير أنه خلال الاجتماع الذي حدث بالقاهرة، تفاجئ الجميع برغبة موسيماني بالرحيل عن صفوف القلعة بكامل طاقه الفني وديًا، بعدما كان مجلس الإدارة أتخذ قرار بالإجماع باستمرار موسيماني مع الفريق حتى نهاية الموسم على الأقل للحفاظ على مصلحة الفريق.

وأوضح شوبير أن قرار موسيماني بالرحيل جاء في بسبب غموض مستقبله مع الفريق بعد نهاية الموسم، مشيرًا أن موسيماني اسم كبير وله الحق في التفكير في مصلحته، لأنه في حالة رحيله في نهاية شهر 8 ستكون جميع الفرق قد استقرت على أسماء مدربيها خلال فترة الانتقالات.

وعن ـأنباء وجود عروض اخرى لموسيماني، أشار شوبير أن اسم بحجم موسيماني من الطبيعي أن يكون لديه عدد كبير من العروض، موضحًا أنه وفقًا لمصادره فموسيماني يمتلك عرضا من نادي قطري لتدريبه، بجانب عرض لتحليل مباريات كأس العالم القادم.  

وأشار شوبير في نهاية حديثه أن التعاقد قد حدث بالتراضي وكلا الطرفين لم يطالبا بالشرط الجزائي، واتفقا على الحفاظ علي العلاقة الطيبة التي أستمرت لعامين، وأن الأهلي حاليًا يجهز لإقامة حفل وداع لبيتسو موسيماني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز