عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتوجيهات أشرف صبحي بدء التحقيقات في أزمة الفساد المالي للجبلاية

أشرف صبحي
أشرف صبحي

صرح محمود شوقي الصحفي الرياضي، بأن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي قد وجه ببدء التحقيقات بشأن التصريحات التليفزيونية التي ابداها الرئيس الحالي للاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن الفساد المالي للجبلاية الذي القى مسؤوليته علي اللجنة الثلاثية السابقة التي كانت تدير الاتحاد.



 

وقال شوقي خلال تصريحاته لبرنامج " مع شوبير " المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "بتوجيهات الوزير ستقوم اللجنة القومية العليا المكلفة بالتحقيق في أزمة خلاف الأهلي والجبلاية بالتحقيق أيضًا فيما جاء على لسان جمال علام الرئيس الحالي للاتحاد بشأن الفساد المالي الذي حدث للجبلاية خلال عهد اللجنة الثلاثية السابقة، على ان ينضم للجنة إدارة الرقابة والمعايير وإدارة المالية بالوزارة".

 

وتابع :" اللجنة ستقوم بالتحقيق في الملف المالي للجبلاية في السنوات الأربع الأخيرة، على أن تنهي عملها خلال الأسبوع القادم وتقدم التقرير النهائي لسيد الوزير لاتخاذ ما يلزم".

وأكد شوقي أنه نقلًا عن أحد المصادر داخل الوزارة هناك توجيهات صارمة من أشرف صبحي بالتحقيق في الملفات بشكل دقيق، وعدم المحاباة أو الإنحياز لأى عضو من أعضاء الجبلاية السابقين، وأن تتسم التحقيقات بالشفافية والعدالة" وأشار شوقي أن الوزير قد وجهه بإحالة الأزمة إلى نيابة الأموال العامة.

وكان جمال علام قد هاجم في تصريحاته التليفزيونية اللجنة الثلاثية التي كانت تدير الاتحاد سابقًا، متهمًا اياها بالفساد، حيث أوضح أن هناك مديونات على الاتحاد تصل إلى300 مليون جنيه، كما قال نصًا "اي لجنة رقابية ستأتي للاتحاد الكرة ستجد بلاوي ".    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز