عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جرائم هزت الدقهلية.. زوجة تدفن زوجها حيًا.. وأخ يحرق شقيقته

أرشيفية
أرشيفية

جرائم قتل مروعة شهدتها محافظة الدقهلية خلال الفترة الأخيرة، تخلى أبطالها عن رابطة الدم والمودة التي جمعتهم بضحاياهم، وتنوعت ما بين قتل الأزواج أو الأشقاء.



 

كان الحادث الأبرز هو قتل شاب شقيقته حرقًا بسبب خلاف على الميراث بقرية كفر الكردي بمركز منية النصر، وألقى ضباط المباحث القبض على محمد زكريا محرز محمد عوف 42 سنة - صاحب سوبر ماركت، لأنه في 21 أكتوبر الماضي، قتل شقيقته المجنى عليها وداد زكريا محرز محمد عوف، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعدما سكب عليها مادة حارقة، وأضرم بها النيران حتى توفيت متأثرة بإصابتها.

 

وأمام هيئة المحكمة حضرت والدة المجني عليها والمتهم، وأقرت بتنازلها عن الدعوى المدنية، وطلبت من القاضي الرأفة في حكمه، وتقرر معاقبة المتهم بالسجن المؤبد.

كما تخلصت سيدة من زوجها بمساعدة اثنين من أصدقائها الشباب، لرغبتها في الطلاق منه والحصول على كامل حقوقها، وقضت محكمة جنايات المنصورة، بإعدام الجناة.

 

كانت أم هاشم ف. أ. خ.، وشهرتها شيماء، 30 سنة - ربة منزل، ومقيمة بالمنصورة، قد وضعت المخدر في كوب عصير وقدمته لزوجها صالح خليفة، 56 سنة، حتى استغرق في النوم، واستعانت بكل من أحمد. ا. أ. ا. 20 سنة - كهربائي، مقيم بمركز المنصورة، ولبيب أ. ع. 18 سنة - عامل جبس، مقيم بمركز المنصورة، وكتموا أنفاسه باستخدام مخدة، ثم انهالوا عليه بالضرب، وخنقوه بكابل كهربائي حتى لقي مصرعه.

 

ولقيت ربة منزل وتدعى نوسة م. 25 سنة، مصرعها على يد زوجها السيد ع.، بعد وصلة تعذيب لرفضها منحه مبلغًا ماليًا، وأصابها بكدمات وجروح وجهها وجسدها، وبسؤال الزوج السيد ع. بائع خضروات، في محضر الشرطة، ادعى تعرضهما لحادث انقلاب تروسيكل كانا يستقلانه أثناء ذهابهما لشراء خضروات، ما تسبب في إصابتها ووفاتها.

 

وبتضييق الخناق عليه، تم كشف كذب روايته، واعترف بتعديه عليها بالضرب على زوجته لمدة يومين مستخدمًا قطعة خشبية، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، بسبب رفضها منحه أموالًا لتصليح الدراجة البخارية الخاصة به، وأحيل للمحاكمة.

 

وشهدت مدينة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، مصرع الطالبة وسام محمد إسماعيل 20 عاما، علي يد زوجها عن طريق الخطأ أثناء قيامه بتنظيف السلاح الخاص به.

 

بدأت الواقعة بتلقي مديرية أمن الدقهلية، إخطارًا بورود بلاغ لضباط مباحث مركز منية النصر، بمصرع زوجة بطلق ناري على يد زوجها، إثر طلق خرطوش عن طريق الخطأ بعزبة جعفر بقرية برمبال الجديدة.

 

وانتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وتبين من التحريات أنه أثناء تنظيف الزوج ويدعى أحمد ح ي 23 عاما، سلاح بندقية خرطوش، انطلق منه عيار استقر في رأس الزوجة عن طريق الخطأ، وتوفيت في الحال.

فيما تخلصت ربة منزل من زوجها، وسددت له طعنة نافذة خلال مشاجرة بينهما، بسبب خلافات زوجية، بقرية المنيل، التابعة لمركز الستاموني، لخلاف على تحضير العشاء.

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى بلقاس المركزي، بوصول عبدالخالق هشام عبدالخالق اللحمة، 25 سنة، مقيم قرية المنيل دائرة مركز الستامونى، مصابًا بطعنة نافذة بالصدر، وتوفي فور وصوله.

 

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وتبين أن خلافًا نشب بين المجني عليه وزوجته فاطمة ا. ربة منزل، وتطور إلى مشاجرة، واستلت خلالها سكينًا، وطعنته طعنة نافذة بالصدر، توفي على إثرها.

 

وبالفحص والتحريات، تبين أنهما متزوجان منذ 6 أشهر فقط، وكانا يتشاجران كثيرا بسبب وجود خلافات مستمرة بينهما بسبب المصروفات، وتم ضبط الزوجة أثناء اختبائها بمنزل والدها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وفي محاكمة سريعة، قضت محكمة جنايات الطفل ببلقاس، بحبس الزوجة القاصر 5 سنوات.

 

وفي واقعة غريبة، اتفقت زوجة مع عشيقها على التخلص من زوجها، ودفنوه حيًا داخل قطعة أرض مملوكة للثاني، وادعت اختفائه في ظروف غامضة.

 

بداية الواقعة كانت ببلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، في شهر سبتمبر الماضي، من ربة منزل مقيمة بقرية نقولا التابعة لمركز شربين، باختفاء زوجها محمد .ف، وشهرته العسكري، 42 سنة، عقب خروجه للعمل ببرج العرب بالإسكندرية، وتغيبه عن منزله، وادعت تلقيها اتصالًا هاتفيا من مجهول، يطلب فدية مقابل إطلاق سراحه.

 

ونظرًا لأهمية الواقعة، تم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف غموض اختفاء الزوج، وتبين أن آخر مكالمة على هاتفه كانت مع صديقه جمعة .ا، وبالتحريات تبين كذب رواية الزوجة، وأن هناك علاقة تربطها بالمتهم.

على الفور تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما أقر الأول بأنه استدرج المجني عليه لقطعة أرض ملكه، ووضع له مخدرًا بالعصير حتى غاب عن الوعي، ودفنه في حفرة بالأرض حيًّا وردم عليه، وذلك بالاتفاق مع الثانية.

وأضافت المتهمة أن زوجها كان يعاملها بقسوة، ودائم التعدي عليها بالضرب، بينما كان صديقه يحنو عليها حتى ارتبطا بعلاقة عاطفية، وقررا التخلص منه، ودبَّرا جريمتهما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز