عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

روسيا تدعو المقاتلين الأوكرانيين في "سيفيرودونتسك" إلى إلقاء أسلحتهم

دعت وزارة الدفاع الروسية اليوم المقاتلين الأوكرانيين في سيفيرودونتسك إلى إلقاء أسلحتهم "كما حدث بالفعل لرفاقك الذين استسلموا سابقًا في ماريوبول".



 

وقالت الوزارة في بيان صحفي: "ندعو السلطات الرسمية في كييف إلى التحلي بالحكمة وإعطاء التعليمات المناسبة للمسلحين لوقف مقاومتهم الأحمق والانسحاب من أراضي مصنع أزوت".

 

وأضافت الوزارة إنها مستعدة لإجراء "عملية إنسانية" يوم الأربعاء لإجلاء المدنيين من مصنع آزوت الكيماوي الذي تسيطر عليه أوكرانيا إلى الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في الشمال.

 

وتابعت الوزارة إن الجيش الروسي أعلن استعداده لإجراء عملية إنسانية لإجلاء المدنيين من أزوت في الاتجاه الشمالي ، باتجاه بلدة سفاتوف الواقعة في الأراضي التي تحتلها روسيا ، مضيفة أن روسيا ستفتح ممر إجلاء للمدنيين في الأربعاء: 8 صباحاً - 8 مساءً توقيت موسكو.

 

قال رئيس الإدارة العسكرية في سيفيرودونتسك الأوكرانية اليوم، إن ما يزيد قليلاً عن 500 مدني استمروا في الاحتماء في مصنع آزوت للكيماويات ، الذي لا يزال تحت السيطرة الأوكرانية ، والذي تقول السلطات إنه كان هدفًا لقصف مكثف من قبل القوات الروسية.

 

زعمت وزارة الدفاع الروسية أن أوكرانيا طلبت ممرًا لإجلاء المدنيين إلى الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا ، في ليسيتشانسك ، لكن "لا يمكن الإخلاء بأمان في هذا الاتجاه" لأن الجسور الثلاثة الرئيسية لا يمكن عبورها.

 

 

قال سيرهي هايداي، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة لوهانسك، أمس الاثنين إن العبور بين سيفيرودونتسك وليسيتشانسك أصبح الآن "صعبًا ، لكنه ليس مستحيلًا"، وقالت السلطات الأوكرانية اليوم الثلاثاء إن عمليات الإجلاء كانت بطيئة بسبب القصف المستمر ولكن لا يزال ممكنًا.

 

في دعوة المقاتلين الأوكرانيين إلى الاستسلام، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها ستضمن "الحفاظ على الأرواح والالتزام بجميع قواعد اتفاقية جنيف لمعاملة أسرى الحرب ، كما حدث لرفاقك الذين استسلموا سابقًا في ماريوبول. . "

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز