عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"فورد" تستدعي 94 ألف سيارة موستانج كهربائية بسبب ارتفاع في درجة حرارة البطارية

   قدّمت شركة "فورد" الأمريكية للسيارات إشعار استدعاء إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأمريكية، موجهة وكلاء بيع السيارات للتوقف عن تسليم ما يقرب من 49 ألف سيارة كهربائية موستانج لوجود مشكلة في أحد مكونات البطارية قد تتسبب في ارتفاع درجة حرارتها.



 

وقال المتحدث باسم شركة "فورد" سعيد ديب -بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الثلاثاء- إن التجار لا يزالون قادرين على بيع السيارة للعملاء، لكنهم يوقفون تسليم السيارات الجديدة مؤقتًا لمعالجة المشكلة.

وأوضح ديب أن المشكلة تكمن في الشحن السريع "للتيار المباشر" للسيارات الكهربائية لوجود احتمالية أن يسخن جزء من البطارية بشكل مفرط؛ مما "قد يؤدي إلى انحناء وتشوه أسطح نقاط التواصل في كابلات الكهرباء مع البطارية. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقد السيارة للطاقة أثناء القيادة، مما يعرضها لخطر الحوادث".

وأضاف أن الاستدعاء يؤثر في 48924 سيارة في الولايات المتحدة، مضيفًا أنه سيتم إصلاح المشكلة عن بُعد من خلال نشر تحديث لبرنامج الشهر المقبل. ويمكن لمالكي السيارات أيضًا نقل سياراتهم إلى الوكيل لإجراء التحديث.

وأوضحت الإدارة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة إن هذه ليست المرة الأولى التي تُسحَب فيها السيارة الكهربائية "موستانج ماتشي-إي"، إذ سُحِبَت قبل ذلك نتيجة مشاكل تتراوح من براغي سائبة إلى زجاج أمامي يمكن أن ينفصل في حالة حدوث تصادم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز