عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنك الدولي يوافق على إقراض جنوب إفريقيا 454.4 مليون يورو لشراء لقاحات كورونا

وافق البنك الدولي اليوم على قرض بقيمة 454.4 مليون يورو (7.6 مليار راند) لجنوب إفريقيا لمشروع الاستجابة لحالات الطوارئ لجائحة كورونا في البلاد والمساعدة في تمويل عقود شراء اللقاح.



 وقال البنك الدولي والخزانة الوطنية لجنوب إفريقيا  في بيان مشترك: إن هذا المشروع سيمول بأثر رجعي شراء 47 مليون جرعة لقاح كورونا من قبل حكومة البلاد، حيث تكافح جنوب إفريقيا جائحة كورونا وسط أعلى عدد تراكمي من الإصابات والوفيات، ومن خلال دعم برنامج التطعيم ضد كورونا في البلاد، وسيساعد المشروع الحكومة على التعامل بشكل أفضل مع الوباء، في الوقت الذي تتعرض فيه البلاد للموجة الخامسة، وتدعم الحكومة الحيز المالي اللازم لتعزيز نظامها الصحي وضمان الاستدامة المالية والمؤسسية.

 

وشهد برنامج التطعيم القوي في البلاد إعطاء 36.4 مليون جرعة ، مع تطعيم حوالي 50.3 % من البالغين و29.9 % من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا حتى 13 يونيو الجاري.

 

إلى جانب مشروع مراقبة الجينوم، يشكل مشروع الاستجابة للطوارئ لكورونا جزءًا من دعم البنك الدولي الموسع لاستجابة جنوب إفريقيا للوباء.

 

ورحبت الحكومة بالموافقة على القرض، قائلة إنها ستدعم تطعيم كورونا حيث لا يزال انتشار الفيروس يشكل تهديدًا لمواطني البلاد والنظام الصحي والانتعاش الاقتصادي.

 

وقال إسماعيل مومنيات القائم بأعمال مدير عام الخزانة الوطنية: إن القرض يشكل جزءًا من جهود الحكومة لتقليل تكاليف خدمة الديون من خلال الاستفادة من مصادر أرخص للتمويل من خلال بنوك التنمية متعددة الأطراف، مع دعم النظام الصحي للاستجابة للجائحة من خلال طرح اللقاحات والبحوث الهامة وإجراءات العلاج.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز