عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كواليس اجتماع اتحاد الكرة عقب هزيمة كوريا

جمال علام
جمال علام

اتحاد الكرة.. منذ انتهاء مباراة المنتخب الوطني الوديه أمام نظيره الكوري التي انتهت بهزيمة ساحقة للمنتخب الوطني بنتيجة 4-1، انقسمت آراء الجماهير بل الوسط الرياضي أيضًا بين مؤيد ومعارض لاستكمال اتحاد الكرة الحالي في مهتمه، فالبعض يرى أنه من الأفضل أن يقدم اتحاد الكرة استقالته لانه غير قادر على الإدارة والبعض الآخر يرى انه لا بد من استكمال المجلس ولكن مع اتخاذ عدد من القرارات الحاسمة لتصحيح الأوضاع، بل إن تلك الانقاسامات طالت أعضاء الاتحاد بأنفسهم حيث يتزعم حازم إمام وحلمي مشهور أعضاء الاتحاد، رأي الاكتفاء بتلك المدة في إدارة الاتحاد وتقديم الاستقالة نظرًا لغضب الجماهير الكبير وخيبة الأمل التي يتعرضون لها عقب كل مباراة، بينما يتزعم الرأي الآخر الذي يرى ضرورة الاستمرار في إدارة الاتحاد، جمال علام رئيس الاتحاد ومحمد أبو الوفا، وإيهاب الكومي، أعضاء مجلس الإدارة.



 

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، كواليس اجتماع اتحاد الكرة عقب هزيمة كوريا، حيث أوضح شوبير أن عددا كبيرا من أعضاء اتحاد الكرة اجتمعوا لمشاهدة مباراة مصر وكوريا بالأمس في مقر الاتحاد، وعقب الهزيمة استمر أعضاء الاتحاد في مناقشة الأوضاع حتى ساعة متأخرة.

وتابع شوبير تصريحاته: "أعضاء الاتحاد استمروا في مناقشة قرار الاستقالة حتى ساعة متأخرة، وكان حازم إمام وحلمي مشهور مع تقديم الاستقالة وتفهم غضب الجماهير والحفاظ على العلاقات الطيبة مع معهم، والجانب الاخر الذي يؤيد استمرار اتحاد الكرة كان برئاسة جمال علام وإيهاب الكومي ومحمد أبو الوفا".

وأكد شوبير أن الاجتماع قد انتهى باقناع إمام ومشهور بالاستمرار مع الاتحاد والعمل على البحث عن حلول لارضاء الجماهير وكافة الأطراف.

وأشار شوبير إلى أن في حالة اتخاذ الاتحاد قرار الاستقالة في اي وقت، فان السيناريو الأول الذي سيحدث هو تولي المدير التنفيذي للاتحاد، وليد العطار، مهمة اداراة الاتحاد لمدة 3 شهور يدعو خلالها لاقامة انتخابات جديدة.

وواصل تصريحاته: "في حالة عدم ترشح احد فان الاتحاد الدولي سيقوم بتشكيل لجنة مؤقتة تتولى الاتحاد".

وتابع شوبير: "على الرغم من اني ضد الحكم على نظام لم يكمل بضع شهور، ولكن النتائج الأولوية ليست جيدة وغير مبشرة، الوضع مع إيهاب مظلم، ومصير إيهاب بذاته مظلم، فلا أحد يعلم هل يبقى جلال أم يرحل".

 

أفضل لجان اتحاد الكرة 

 

وأوضح شوبير خلال تصريحاته أن أفضل اللجان المؤقتة التي تولت إدارة الاتحاد في الفترة الأخيرة هي لجنة عمرو الجنايني المكونة من "محمد فضل، سحر عبد الحق، أحمد عبد الله، جمال محمد علي". مشيرًا إلى أن اللجنة حققت خلال فترة توليها عددا من الإنجازات المهمة منها “ادخال الفار بالدوري، استكمال الدوري رغم الصعوبات ذلك الموسم، خوض الزمالك لنهائي افريقيا، ومشاركة بيراميدز في نهائي الكونفدرالية”. كما أكد أن تلك اللجنة كان من الضروري أن تكمل مهمتها في إدارة الاتحاد، إلا أن هناك البعض الذي كان يريد تولي الاتحاد فعملوا علي الإطاحة باللجنة.

وأكد شوبير في تصريحاته: "ولا نزال ندفع ثمن ذلك القرار حتى الآن".

 

ومع قرار الاتحاد باستمرار مهتمه في إدارة الاتحاد، والعمل على تصحيح الأمور، يجتمع المجلس يوم الخميس لاتخاذ عدد من القرارات المهمة التي ستحسم الجدل في العديد من الأمور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز