عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجموعة العربية الإفريقية تشارك افتتاح أعمال الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

فيصل فولاذ الأمين العام للمجموعة العربية الإفريقية لحقوق الإنسان
فيصل فولاذ الأمين العام للمجموعة العربية الإفريقية لحقوق الإنسان

أكد فيصل فولاذ الأمين العام للمجموعة العربية الإفريقية لحقوق الإنسان - ذات العضوية الاستشارية في الأمم المتحدة- مشاركة وفد من المجموعة في افتتاح أعمال الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان والمنعقدة في جنيف خلال الفترة من 13-18 يونيو حزيران الجاري.



وأشار الأمين العام أن مشاركة المجموعة برئاسته هدفها السعي لإرساء أسس العدالة والحرية ومحاربة الظلم والاضطهاد في سائر أرجاء العالم كأساس لحياة الإنسان الذي له الحق في عيش “حياة كريمة” بعيدة عن الحاجة والفقر، ولا سبيل لتحقيق ذلك إلا بترسيخ العدالة الاجتماعية، وحماية حقوق الإنسان. وتستهدف المجموعة تعزيز الجهود باتجاه تحقيق تطلعات شعوب المنطقتين العربية والإفريقية في الحرية والمساواة وإحلال الحقوق والحريات العامة، وإزالة الفوارق في مساعيهم لتحقيق اعلى قدر من التمتع بحقوق الانسان.

والعمل على تنسيق وتكثيف تعاون فيما بين اعضاء المجموعة في كل المحافل الدولية، وخلق الشراكة مع دولها لتوفير ظروف حياة أفضل للشعوب وتنمية التعاون الدولي، آخذة في الحسبان ميثاق منظمة الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وكذلك ضرورة كفالة اهتمام خاص للحق فى التنمية وإزالة كافة أشكال التفرقة ولا سيما تلك القائمة على أساس العنصر أو العرق أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين وغيرها، والتمسك بحريات وحقوق الإنسان والشعوب المضمنة فى الإعلانات والاتفاقيات وسائر الوثائق التي تم إقرارها فى إطار منظمة الامم المتحدة وتعزيز السلام والعدالة الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز