عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرفة التطوير العقاري: الساحل الشمالي يحتاج إلى المزيد من الطاقة الفندقية لاستيعاب الطلب عليه 

جاسر بهجت
جاسر بهجت

أعلن  جاسر بهجت عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن مصر تمتلك سوقا عقاريا قويا وواعدة.



وأضاف جاسر بهجت، أنه خلال الفترة الماضية شهدت مصر تطورا عمرانيا غير مسبوق يجعلها أحد أهم الوجهات الجاذبة للاستثمار العقاري في المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق مدار للتطوير مشروع "أزهى نورث" والذي يعد من أهم وأكبر المشروعات العقارية والسياحية وبالمقام بمنطقة خليج رأس الحكمة بالساحل الشمالي باستثمارات 16 مليار جنيه على مساحة 250 فدانا، بما يعادل مليون متر مربع.  

وتعقيبًا على سؤال بشأن إمكانية توسع مصر في تصدير العقار على غرار العديد من الدول قال بهجت إن الاستثمار السياحى يواجهه صعوبة للدخول فى منطقة التصدير العقارى فى الفترة الحالية، لافتا إلى ضرورة تهيئة المناخ الاستثمارى بالقطاع من خلال إنشاء المقاصد السياحية كالفنادق فى المناطق السياحية المصرية ليكون جاذبا للسوق الدولية.

ولفت إلى وجود عدة عوامل يمكن أن تساعد على قدرة السوق المصرية الاتجاة للتصدير العقارى بقطاع السياحة، وهى تطوير منطقة العلمين، ومرسى مطروح، وانشاء مطار بمرسى علم، كل ذلك يعمل على جذب السياحة الخارجية.

وأضاف أن منطقة الساحل الشمالي تمثل عنصر جذب حقيقي لراغبي تملك الواحدات العقارية والشاليهات في ظل ما يتم على ارض العلمين من مشروعات وعمليات تطوير ارضا للبنية التحتية.

وأكد أن المنطقة تحتاج الى المزيد من الفنادق لاستيعاب الحركة المتوقعة من السياحة لهذه المنطقة مضيفا أنه لهذا التوجه قررت مدار انشاء فندق فئة ٥ نجوم ضمن مشروعها الحديد أزهى نورث بالساحل الشمالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز