عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات المسلحة تستقبل وفدا من قضاة وقاضيات مجلس الدولة بهيئة القضاء العسكري

استقبلت هيئة القضاء العسكري وفدا يضم مائة من قضاة وقاضيات مجلس الدولة وذلك للتعرف على اختصاصات القضاء العسكري ومنظومة العمل به باعتباره جهة قضائية مستقلة طبقاً للدستور، وذلك بحضور اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والقانونية وعدد من رجال القضاء العسكري.  يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم أواصر الترابط والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة.



وتضمنت الزيارة عرض فيلم تسجيلي عن النشأة التاريخية للقضاء العسكري ومراحل تطوره ، كذلك مهام هيئة القضاء العسكري ، بالإضافة إلى عرض تقديمي لإدارات هيئة القضاء العسكري التخصصية المختلفة وما تقوم به من مهام تهدف إلى تحقيق العدالة خلال كافة مراحل المنظومة القضائية .

وألقى اللواء صلاح محمد الروينى رئيس هيئة القضاء العسـكري كلمـة نقل خلالهـا تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة لقضاة وقاضيات مصر ، مشيراً إلى أن مثل تلك الزيارات تهدف إلى توطيد العلاقات بين كافة عناصر المنظومة القضائية المصرية بما يسهم في تكامل الأدوار والمهام لتحقيق العدالة بكافة ربوع الدولة المصرية .

كما ألقى المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة كلمة أعرب خلالها عن إمتنانه لتلك الزيارة ، كذلك تقديره لمنظومة العمل بالقضاء العسكري والتي يلقى على عاتقها مهام جسام من شأنها تطبيق منظومة العدالة بكل ما يتعلق بالمؤسسة العسكرية وفقاً للدستور وآليات تنظيم العمل القضائي بجمهورية مصر العربية.

فيما ألقى مستشار رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية للمعلومات محاضرة عن أبعاد الأمن القومى والجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم ركائز الأمن القومى المصري لمجابهة كافة التهديدات والتحديات .

واختتمت الزيارة بتكريم أعضاء هيئة القضاء العسكرى المتميزين عن العام القضائى 2021 .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز