عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 15-06-2022

النشرة الرياضية| عيد ميلاد صلاح وموعد الدوري الجديد والأهلي يعلن استمرار تاو

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 15 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 15 يونيو

أخبار الأهلي 

الأهلي ينفي رحيل تاو

نفى الإعلامي أحمد شوبير، الأنباء المنتشرة حول إمكانية رحيل اللاعب بيرسي تاو عن النادي الأهلي، حيث أوضح شوبير أن مجلس إدارة النادي الأهلي لا يوجد لديه نية للتخلي عن اللاعب وبيعه.

وقال شوبير خلال تصريحاته في برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "جملة واحدة بيرسي تاو مستمر مع الأهلي، وكيلة أعماله نفت أخبار رحيله وأوضحت أن تاو لديه عقد ممتد لـ3 سنوات مع الأهلي، وأكد أن مجلس إدارة المارد الأحمر لا يمتلك أي رغبة أو نية في بيع تاو".

أخبار الزمالك 

فيريرا يطلب التركيز في المباريات القادمة

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليوم الأربعاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء بعد انتهاء الراحة السلبية، التي حصل عليها الفريق عقب الفوز على الداخلية في بطولة كأس مصر.

بدأ المران بعقد جلسة سريعة بين الجهاز الفني واللاعبين للحديث عن أهمية الفترة المقبلة في مباريات الدوري، والتركيز على تحقيق الانتصارات.

انتظم إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية التي أقيمت، اليوم الأربعاء، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في العضلة الخلفية.

 

أخبار ألعاب أخرى 

فضيتان لحنين أحمد في رفع الأثقال

نجحت الرباعة حنين أحمد محمد لاعبة المشروع القومي للناشئين بالإسماعيلية في الحصول على ميداليتين فضيتين في فئة وزن 59 كيلو وتوجت بالميدالية الفضية في رفعة الكلين والنطر برفع ١٠٣ كيلو، وحصدت الميدالية الفضية في المجموع 185 كيلو والمركز الخامس بالخطف برفع 82 كيلو. 

 

الأهلي ينهي تعاقد أسامة الجزيري

استقر مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على إنهاء التعاقد مع اللاعب التونسي أسامة الجزيري، المحترف ضمن صفوف فريق كرة اليد بالقلعة الحمراء.

 

اليد يدرس وضع سن أقصى للاعبين

يدرس مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، وضع حد أقصى لسن اللاعبين في بطولتي الدوري الممتاز والدرجة الأولى، بداية من موسم 2023-2024.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن اتحاد كرة اليد بصدد اتخاذ قرار بأن يكون الحد الأقصى لعمر اللاعب في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى هو 35 عاما.

 

يارا الشرقاوي تحقق برونزية إفريقيا للسيدات

توجت يارا الشرقاوي لاعبة المنتخب لسلاح الشيش بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة إفريقيا لسيدات السلاح والتي تقام في الصالة المغطاة بمجمع محمد الرياضي بمدينة كازابلانكا بالمغرب، في الفترة من 15 حتى 19 يونيو الجاري.

استطاعت يارا التغلب على اللاعبة مريم الزهيري بنتيجة 15-4 في مباراة دور الثمانية عقب تأهلها مباشرة من دور الـ16 بينما خسرت في مباراة نصف النهائي أمام اللاعبة يسرا زرقاني 15-10 لتحصل على الميدالية البرونزية.

 

دورات تدريبية لحكام الطائرة 

ينظم الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد ولأول مرة مشروع الحكم الدولي.

قرر الاتحاد إقامة دورات تدريبية للحكام في المرحلة السنية ما بين 22 – 35 سنة عن طريق المحاضرات النظرية والتدريبات العملية سيتم اختيار أكفأ الحكام من جميع الحكام المشاركين في هذا المشروع وعددهم تجاوز 110 حكام على مستوى الجمهورية؛ للاستعانة بهم في تحكيم مباريات الاتحاد ومباريات الدرجة الاولى وتجهيزهم لخوض الدراسات الدولية التي ستقام في المستقبل القريب.

 

طائرة خاصة لبعثة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط

تحدد يوم الخميس الموافق 23 يونيو الجاري،، موعد سفر بعثة مصر المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط التي ستقام في مدينة وهران بالجزائر، خلال الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو.

أخبار عالمية 

ليفربول يهنئ صلاح بعيد ميلاده

وجه نادي ليفربول الإنجليزي رسالة تهنئة لمهاجم فريق الريدز محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري لكرة القدم، متمنيًا له عيد ميلاد سعيد، وطالب نادي ليفربول من جماهير الكرة في العالم ومحبي محمد صلاح لتوجيه رسالة لصلاح، أو الملك المصري، في عيد ميلاده الثلاثين، الذين طالبوه بتجديد عقده وليفربول.

موقع ليفربول يطالب بحسم عقد صلاح

أكد موقع ليفربول الإنجليزي، اليوم الأربعاء، أن صفقة تجديد التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح مع ناديه ليفربول يجب حلها عاجلا وليس آجلا، بعد وصول اللاعب داروين نونيز من بنفكيا إلى ملعب أنفيلد. 

فيفا يكشف الملصق الدعائي لكأس العالم

كشف الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن الملصق الدعائي الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم رجال "قطر 2022". ونشر الفيفا عبر حسابه، الملصق الدعائي الرسمي، ودوّن عليه "جاهزون؟ ـ هَيَّا بنا".

ماني يقترب من بايرن

ذكر موقع (90 دقيقة) الإنجليزي اليوم الأربعاء أن صفقة انتقال الدولي السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول لكرة القدم، إلى فريق بايرن ميونخ الألماني على وشك الاكتمال بعدما قدم الأخير العرض الثالث للريدز. وأوضح الموقع إن ماني وافق على عقد مع البافاريين يجعله يكسب 350 ألف جنيه استرليني في الأسبوع، بإجمالي 54.6 مليون جنيه استرليني في السنوات الثلاث المقبلة.

أخبار محلية 

كأس الرابطة مصنوع في إنجلترا

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن كأس رابطة الأندية المحترفة تم تصنيعه في إنجلترا، موجها الشكر لشركة بريزنتيشن شريكة النجاح في تدشين هذه البطولة.

وتابع دياب، أن الجماهير مطالبة بالبعد عن التعصب، خاصة أن هناك ثقة في وعي الجماهير للعمل على ملء المدرجات بالجماهير بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

 

موعد الدوري الجديد

أكد عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة أن الموسم الجديد ينطلق في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، مضيفا أن الموسم الحالي شهد ارتباطات كثيرة تسببت في تأخيره. وشدد عامر حسين أن الموسم القادم سينتهي في أول شهر يونيو خاصة أن الموسم القادم ارتباطاته أقل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز