عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من هو "باتريس بيوميل" المرشح لقيادة الفراعنة؟

باتريس بيوميل
باتريس بيوميل

انتشرت عدد من الأخبار التي تفيد باقتراب باتريس بيوميل المدرب السابق لمنتخب كوت ديفوار من قيادة الفراعنة بدلًا من إيهاب جلال المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني، الأمر الذي أكده الإعلامي أحمد شوبير خلال تصريحاته التي أوضح بها أن اسم بيوميل مرشح بقوة من جانب عدد من أعضاء اتحاد كرة القدم لتولي تدريب المنتخب الوطني. فمن هو الفرنسي باتريس بيوميل المرشح لقيادة الفراعنة خلال الفترة القادمة؟.



 

بدأ باتريس بيوميل مسيرته الرياضية كعلاعب في الدوري الفرنسي، حتى اتجه إلى عالم التدريب الذي ترك به العديد من البصمات المؤثرة كمساعد لهيرفي رينارد مدربه الذي اقترن اسمه به طوال 11 عامًا منذ عام 2008 حتى 2019.

 

بصمات باتريس بيوميل بالقارة السمراء

 

ترك “بيوميل” بصماته المؤثرة في عدد من الدول الإفريقية كمدرب مساعد للمنتخبات التي تولى رينارد بها منصب المدير الفني، كـ" زامبيا، انجولا، المغرب، وكوت ديفوار".

 

وتوج بيوميل خلال مسيرته الرياضية بكأس أمم إفريقيا مرتين، أحدهما مع منتخب زامبيا عام 2012، والأخر مع منتخب كوت ديفوار 2015.

 

وتعود تجربته الأولى كمدير فني، لتجربته مع منتخب زامبيا عام 2013، فبعد رحيل رينارد عن منتخب زامبيا قرر اتحاد الدولة الاستعانة بـ " بيوميل " لتولي تدريب المنتخب. وبدأ الفرنسي رحلته مع منتخب زامبيا التي انتهت فور بدأها فعقب خسارة المنتخب لمباراته الودية أمام منتخب البرازيل بنتيجة 2-0، وخسارته أمام منتخب اليابان بنتيجة 4-3، قام بيوميل  بتقديم استقالته، لتنتهى تجربة الأولى بفضل ذريع.

 

واتجه بيوميل للعودة للجهاز الفني لرينارد من جديد، الذي كان قد تولى منصب المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، وفي عام 2019 أختلفت طرق بيوميل ورينارد من جديد، حيث فضل رينارد الموافقة على تولي تدريب المنتخب السعودي، بينما تولى بيوميل تدريب المنتخب الأولمبي للمغرب، ولكن مع خروج المغرب من تصفيات كأس أمم إفريقا بعد الخسارة من منتخب مالي، قرر الاتحاد المغربي إقالته.

 

وفي مايو 2020 عاد بيوميل من جديد لمنتخب كوت ديفوار ولكن كمدير فني للمنتخب تلك المرة، ليقود منتخب كوت دايفور للمشاركة في كأس أمم إفريقيا وليصل إلى الدور الثمن النهائي إلا أنه خرج من البطولة أمام المنتخب الوطني، ليفشل في الوصول إلى تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم بعد احتلال المركز الثاني في دور المجموعات خلف الكاميرون، ليقرر اتحاد كوت ديفوار تقديم الشكر لبيوميل وعدم تجديد عقده.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز