عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المغرب يجدد تضامنه المطلق مع السعودية ودعمه لإجراءات حماية أمنها واستقرارها

جدد المغرب تضامنه المطلق مع السعودية، ودعمه الموصول لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومواطنيها والمقيمين بها.



 

وذكر بيان الدورة الـ13 لاجتماع اللجنة المشتركة المغربية السعودية، التي انعقدت اليوم الخميس، بالرباط، أن الجانب المغربي "يجدد تضامنه المطلق مع السعودية ووقوفه الدائم إلى جانبها، ودعمه الموصول لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومواطنيها والمقيمين بها"، كما ثمن المغرب مبادرات السعودية الرامية إلى إحلال السلام بالجمهورية اليمنية.

 

كما أدانت اللجنة عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع من داخل الأراضي اليمنية، وكذلك الطائرات المسيرة ضد أهداف حيوية ومدنية في السعودية ودولة الإمارات.

 

وأضاف البيان، أن اللجنة المشتركة المغربية السعودية تطرقت إلى القضايا العربية والإسلامية والدولية وسجلت تطابق وجهات نظر البلدين بشأنها، وأكدت ضرورة تواصل التنسيق والتشاور بينهما، بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وبما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية في ظل المتغيرات السريعة التي تشهدها الساحة الدولية.

 

وشددت، اللجنة في بيانها على أهمية العمل العربي المشترك، ودعت إلى تمكين الدول العربية من الدفاع عن وحدتها وسيادتها وتعزيز أمنها واستقرارها من خلال إعلاء قيم التآزر والتضامن وحسن الجوار والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتهديد وحدتها الترابية.

 

وأعربت اللجنة عن أملها في أن تجد الأزمات التي تعاني منها دول عربية شقيقة كسوريا واليمن وليبيا، حلا سياسيا يصون لها وحدتها الترابية والوطنية، ويضمن أمنها واستقرارها ويحقق تطلعات شعوبها في التنمية والحرية، وفقا للقرارات الأممية والدولية ذات الصلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز