عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 معلومات عن خليفة "إيهاب جلال" المنتظر.. "بوميل" يقترب من تدريب المنتخب

الفرنسي باتريس بوميل
الفرنسي باتريس بوميل

تواجد الفرنسي باتريس بوميل، على رأس قائمة المرشحين بقوة لتولي مهمة تدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة.



 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن رحيل المدرب الوطني إيهاب جلال من تدريب الفراعنة عقب الخسارة بثنائية أمام إثيوبيا وكذلك الهزيمة ودياً بنتيجة 4-1 أمام كوريا الجنوبية.

كما استقر أعضاء الجبلاية، على استقدام مدير فني أجنبي، لتولي تدريب الفراعنة، خلفا للمدرب الوطني إيهاب جلال، الذي استقر المجلس على إقالته لسوء النتائج.

كما استقر مجلس الجبلاية، على استقدام أجنبي آخر، لتولي منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري خفا للبرتغالي نيلو فينجادا، علاوة على تشكيل لجنة من الخبراء لتطوير الكرة المصري

وهذه أبرز المعلومات عن بوميل:

-    يبلغ بوميل من العمر 44 عاماً حيث انه مواليد إبريل 1978 كان يلعب فى مركز الدفاع خلال مسيرته فى الملاعب

-    كانت بدايته معد بدنى ومساعد مدرب لعدد من الأندية الفرنسية قبل تدريب الفرق وعمل مدرب مساعد لمانويل جوزيه وقت كان مديرا فنيا لمنتخب أنجولا عام 2010 ورحل مع الساحر بعد خروج المنتخب من كأس الأمم الإفريقية

-    عمل بوميل عمل لعدة سنوات مساعداً لمواطنه هيرفي رينار في تدريب زامبيا، وكوت ديفوار، والمغرب.

-    كان مدرباً مساعداً في عام 2011 مع الفرنسي، هيرفي رينارد، في تدريب فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

تواجد في 2012 بوميل ضمن جهاز رينار، في التتويج بكأس الأمم الإفريقية 2012 رفقة زامبيا كما تواجد في نفس الجهاز الذي حقق نفس اللقب مع كوت ديفوار عام 2015.

-    انفصل بوميل عن جهاز هيرفي رينار بعد أن رحل الأخير إلى منتخب السعودية، وتواصل معه مسؤولو منتخب كوت ديفوار لتولي تدريب المنتخب الأول.

-    من أشهر الفرق التي تولى تدريبها سوسو الفرنسى و زامبيا وكوت ديفوار

-     سبق له وأن قاد منتخب الأفيال الإيفوارية في كأس الأمم الإفريقية 2021، ووصل إلى دور ال 16 وغادر البطولة أمام المنتخب المصري بركلات الجزاء، بعد خسارته 5/4.

-    لم ينجح المدرب الفرنسي في قيادة منتخب كوت ديفوار للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022 وودع فرصة التواجد في قطر 2022 لحساب منتخب الكاميرون ليرحل بوميل عن منتخب كوت ديفوار في إبريل الماضي ليصبح من دون منصب حتى الآن وقاد بوميل الأفيال في 20 مباراة، فاز في 10 منها وخسر 5 وتعادل في 5.

-    لا يتولى حاليا تدريب أي فريق او منتخب وتواصل معه اتحاد الكرة بالفعل خلال الأيام السابقة، ووفق مدير أعماله وافق بوميل على شروط الاتحاد المصري لكرة القدم لتولي تدريب المنتخب.

-    علق الفرنسي باتريس بوميل المدير الفني السابق لمنتخب كوت ديفوار، على أنباء اقترابه من توليه قيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة، خلفا لـ إيهاب جلال، قائلا : " كل شيء ممكن".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز