عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة في أسبوع".. إنفوجراف وفيديو بأنشطة وزارة الزراعة خلال أسبوع

مركز المعلومات الصوتية والمرئية
مركز المعلومات الصوتية والمرئية

 أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ95، حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، في الفترة من 10 إلى 16 يونيو الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.



 

وسلط الإنفوجراف الضوء على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان، والمجازر الآلية، في مجمع إنتاج الألبان المتكامل بمدينة السادات بمحافظة المنوفية ، كما استعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي جهود تنمية الثروة الحيوانية أمام الرئيس خلال الافتتاح. 

 

و اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، حيث تناول الاجتماع متابعة مستجدات عدد من المشروعات القومية بقطاعات الأمن الغذائي على مستوى الجمهورية.

 

وبحث القصير مع محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، سبل دعم المشروعات الزراعية بالمحافظة، وكذلك الموقف التنفيذي لمشروع "حياة كريمة"، كما شهد الوزير توقيع بروتوكول تعاون مشترك في مجال تحسين سلالات الثروة الحيوانية بين الوزارة والبنك الزراعي المصري وإحدى الشركات.

 

كما بحث وزير الزراعة مع مريم الكعبي سفيرة الإمارات لدى مصر، والوفد المرافق لها، آفاق التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي، وذلك بحضور الدكتور محمد الشحات رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، وعدد من قيادات الوزارة والسفارة الإماراتية بالقاهرة.

 

كما باشر وزير الزراعة عمله من مقر الوزارة الجديد بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار الاستعدادات للانتقال للعمل بالعاصمة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، كما تفقد الوزير مبنى الوزارة ومكاتب القيادات وموظفي الوزارة، واطلع على كافة التجهيزات المتوفرة، وتابع منظومة البنية التحتية التكنولوجية بمقر الوزارة.

 

وأعلنت وزارة الزراعة عن تجاوز صادرات مصر الزراعية 3.5 مليون طن من أول يناير حتى منتصف شهر يونيو الجاري، كما واصل وفد الوزارة المكون الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وسعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والدكتور أنور عيسى والمهندس سيد عبدالمنعم رئيسا الإدارة المركزية للتعاون والائتمان الزراعي، زياراتهم الميدانية للمحافظات المختلفة، لمتابعة عمليات توريد القمح والتيسير على المزارعين في هذا الشأن، حيث تم عقد لقائين موسعين، حضره مديري مديريتي الزراعة والاصلاح الزراعي بمحافظة البحيرة ومسؤولي المديريتين، حيث تم متابعة الموقف التنفيذي لتوريد القمح وسبل زيادة نسب التوريد.

 

كما تفقد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عمليات توريد محصول البنجر إلى مصانع السكر، بمحافظة كفر الشيخ.

 

وتفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة محطة الحرير الطبيعي والنحل بالقناطر الخيرية والتي تقع على مساحة فدان وبها غرف لحل شرانق الحرير ومعامل تربية ديدان الحرير ويضم المبني منحل لخلايا نحل العسل، وشملت الجولة أيضا زيارة محطة الساحل والتي تبلغ مساحتها 5 أفدنة لزراعة جميع أشجار التوت اللازمة لصناعة الحرير.

 

ونشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنفوجرافا بمناسبة العيد القومي لمحافظة المنوفية، بعنوان "المنوفية".. السياحة الريفية والتنمية بين فرعي النيل"، كما أعلنت الفرق البحثية بمركز بحوث الصحراء البدء في تنفيذ الأنشطة الخاصة بدمج أبناء سيناء وتعزيز دورهم في المجالات الزراعية والتنموية بمنطقة وادي فيران، وذلك من خلال تنفيذ عدد من القوافل البيطرية والإرشادية.

 

ونظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية 451 ندوة إرشادية على مستوى الجمهورية لتشجيع المزارعين والمربين على إنشاء مراكز تجميع الألبان، كما نظم معهد بحوث وقاية النباتات بالتعاون مع مديرية الزراعة بالوادي الجديد دورة تدريبية بمركز موط خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو الجاري تحت عنوان "إنتاج الحرير الطبيعي".

 

واستعرض معهد بحوث أمراض النباتات ملخصا بأهم أنشطة المعهد خلال شهر مايو الماضي، والتي تمثلت في الأنشطة البحثية والإنتاجية والإرشادية المختلفة، فضلا عن متابعة الحالة المرضية للمحاصيل المختلفة على مستوى الجمهورية، كما بدأ الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في توزيع 450 مشروعا من مشروعات تربية الأغنام في محافظة شمال سيناء، حيث تحصل كل مستفيدة على عدد اثنتين من إناث الماعز الشامي مؤمن عليها لصالح المستفيد وحاصلة على جميع التحصينات السيادية وكمية من العلف تكفي لمدة ستة اشهر.

 

كما أعلن رئيس قطاع الزراعة الآلية والمدير التنفيذي لمشروع غرب غرب المنيا عن بدء موسم حصاد البنجر في المشروع حيث تم زراعة 6 آلاف فدان هذا العام، وجاري توريد المحصول إلى مصنعي السكر في الفيوم والمنيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز