عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

القوات المسلحة البريطانية: روسيا "خسرت استراتيجيًا" الحرب في أوكرانيا

القوات الروسية
القوات الروسية

قال قائد القوات المسلحة البريطانية الأدميرال توني رداكين، إن روسيا خسرت الحرب في أوكرانيا من الناحية الاستراتيجية.



 

وأضاف الأدميرال رداكين - حسبما ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خسر 25% من القوة البرية لروسيا مقابل تحقيق مكاسب "ضئيلة" فقط، مشيرا إلى أن روسيا تنفد من الجنود والصواريخ المتقدمة ولن تتمكن أبدا من الاستيلاء على أوكرانيا بالكامل.

 

وقال قائد القوات المسلحة البريطانية، إن "هذا خطأ فادح من قبل روسيا، لقد خسرت استراتيجيا بالفعل"، لافتا إلى أن "الناتو أقوى، فنلندا والسويد تسعيان إلى الانضمام".

 

روسيا: تحطم طائرة من طراز "سو - 25" جنوب البلاد

 

في سياق ذي صلة، تحطمت طائرة روسية من طراز "سو – 25"، أثناء تنفيذها رحلة جوية تدريبية، في محافظة بيلجورود جنوب روسيا. وأوضحت الخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية الروسية الغربية -وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة، أن الطيار هبط بسلام بالمظلة، وتم نقله إلى قاعدته الجوية، ولا يوجد أي خطر على حياته، لافتة إلى أن الطائرة تحطمت في منطقة خالية، ولم تتسبب في أي خسائر مادية على الأرض.

وأشارت إلى تواجد لجنة تابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية في موقع الحادث لمعرفة التفاصيل، مضيفة أنه بحسب المعلومات الأولية، يمكن أن يعود السبب في الحادث إلى عطل فني. 

 

قوات لوجانسك: مقتل 31 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة

 

وفي سياق أخر، أكدت قيادة القوات الشعبية بجمهورية لوجانسك، مقتل 31 عسكريا من الجيش الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وأضافت القيادة - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة،: "أن القوات تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية، من تكبيد الجيش الأوكراني خسائر في الأرواح والمعدات، حيث قتل 31 عسكريا وتم تدمير 5 عربات نقل مدرعة، ودبابة واحدة، و4 سيارات عسكرية".

وفي جمهورية دونيتسك، قالت قيادة القوات الشعبية، إن القوات الأوكرانية قصفت المدنيين في بلدتي بانتيليمونوفكا وياسينوفاتايا بالمدفعية. 

وأوضحت القيادة، أن القصف الأوكراني استهدف مدينة ياسينوفاتايا بعشر قذائف من عيار 122 مم، فيما استهدف بلدة بانتيليمونوفكا بثماني قذائف من عيار 152 مم. 

 

بولندا تستقبل 4 ملايين و114 ألف لاجيء من أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية

 

من ناحية أخرى أفادت وكالة حرس الحدود البولندية، بارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى بولندا إلى 4 ملايين و114 ألف لاجئ، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وأورد راديو "بولندا" - في نشرته الإنجليزية اليوم الجمعة - أن 22 ألفا و800 لاجيء من أوكرانيا دخلوا البلاد أمس الخميس، مقابل 24 ألفا و300 لاجيء دخلوا البلاد أول أمس الأربعاء.

يذكر أن بولندا كانت قد مررت - في مارس الماضي - مشروع قانون يقدم حزمة دعم واسعة النطاق للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، يتم بموجبه منحهم إقامة قانونية في بولندا ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية وخدمات اجتماعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز