عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تشارك في مؤتمر تعليم الكبار بمراكش في المغرب

د محمد ناصف
د محمد ناصف

ألقى الدكتور محمد يحيى ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار كلمة مصر في أعمال المؤتمر الدولى السابع لتعليم وتعلم الكبار بمدينة مراكش بدولة المغرب الشقيق نيابة عن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.



 

وأوضح ناصف، في كلمته الجهود المبذولة التي تقوم بها مصر للارتقاء بالتعليم والتعلم وخاصة تعليم الكبار وذوي الإعاقة التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اهتماما خاص.

وأشار رئيس الهيئة إلى هناك سياسات ابتكارية انتهجتها الدولة المصرية تتسق مع الثورات المعرفية والرقمية التي اجتاحت العالم في القرن الحادي والعشرين. 

 

واستشهد بالتجربة الرقمية التي خاضتها مصر فى ملف تعليم الكبار وتأثيراتها المتميزة والتي كان لها مردود عالمي في تعليم وتعلم الكبار سواء على مستوى التعليم والتعلم لدى الدارسين وبخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة في مصر. 

وتحدث ناصف عن قضايا تمويل التعليم في مصر وكيف استطاعت مصر عن ابتكار طرائق جديدة قائمة على الشراكة والتشبيك بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص ورجال الأعمال والاستثمار في بناء البشر انطلاقا من دعوة فخامة السيد رئيس الجمهورية لاستثمار طاقات الشباب وبناء المواطن المصري والذي لن يتحقق إلا من بوابة التعليم والتعلم وكذلك المداخل التنموية لمحافظة على المناخ والخضرة كمدخل مهم من مداخل تعليم الكبار واستدامة التنمية. 

واختتم الدكتور محمد ناصف، رئيس هيئة تعليم الكبار كلمته بالتحدث عن رؤية جديدة تدور حول الإنفاق والحوكمة وتقليل الفجوة بين الجنسين، وكيف يمكن تطوير المهارات الرقمية في الفترة القادمة، وكذلك قراءة المناهج والبرامج وتطويرها على ضوء المتغيرات المعرفية والرقمية وبما يناسب مهارات القرن الحادي والعشرين.

وأعرب ناصف عن سعادته بأن هذا  المؤتمر العالمي السابع لتعليم الكبار (CONFINTEA VI) يعقد لأول مرة في بلد عربي شقيق،مؤكدا على التزام مصر بالعمل المتفاني للارتقاء  بمجالات خمسة رئيسة لتعليم الكبار وتعليمهم تتمثل في: السياسة ، والحوكمة، والتمويل، والمشاركة، والإدماج، والإنصاف، والجودة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز