عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نوفاك: إنتاج النفط العالمي عام 2022 سيتعافى إلى مستويات ما قبل الجائحة

ألكسندر نوفاك
ألكسندر نوفاك

كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن إنتاج النفط في العالم، والذي كان يتعافى تدريجيا خلال العامين الماضيين، سيصل بالكامل إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول نهاية عام 2022.



 

وقال نوفاك - في تصريحات على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي ، أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "إذا أخذنا الوضع العام في سوق الطاقة خلال العامين الماضيين، فقد شهدنا انتعاشا كاملا في الطلب على موارد الطاقة، والذي سبق أن انخفض نتيجة الوباء وعمليات الإغلاق وانخفاض الطلب بالنسبة للنقل البري والنقل الجوي، واليوم من الممكن أن نقول بثقة أنه بحلول نهاية هذا العام، سيعود إنتاج النفط إلى ما كان عليه قبل الجائحة".

 

وأشار إلى أنه رغم تعافي الإنتاج، قد يواجه العالم نقصا في إمدادات النفط، لا سيما في ظل استمرار تقلبات شديدة وعدم يقين في السوق من ناحية العرض لموارد الطاقة.

 

وأكد أنه لا يزال هناك عدم يقين بشأن استعادة الإنتاج في إيران وفنزويلا وليبيا، حيث أننا نشهد نقصا في البنية التحتية التي من شأنها أن تسمح لنا باستخدام موارد الطاقة بالكامل، كما نرى انخفاضا في الاستثمار في صناعات الاستخراج، لافتا إلى أن هذا يعني أنه قد يكون هناك نقص في المعروض في سوق النفط والغاز، ولا سيما النفط.

 

وأشار نوفاك إلى أن إيران وفنزويلا، حال رفع العقوبات عنهما، ستزيدان إنتاج النفط بمقدار 2 - 2.5 مليون برميل في اليوم، ولكن ليس على الفور، بينما سيستمر الطلب العالمي في الازدياد أيضا. ونوه نوفاك بأن صادرات النفط الروسية في الفترة من يناير إلى مايو 2022 نمت بنسبة 12% على أساس سنوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز