عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يختتم جولته في الجبل الأسود وألبانيا ومقدونيا الشمالية

زبيجنيو راو جولته
زبيجنيو راو جولته

اختتم رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وزير الخارجية البولندي زبيجنيو راو جولته اليوم الجمعة في كل من دول الجبل الأسود وألبانيا ومقدونيا الشمالية. 



وذكرت المنظمة الأوروبية - في بيان اليوم - أن الجولة ركزت على التعاون مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والأمن وتعزيز المؤسسات الديمقراطية في منطقة جنوب شرق أوروبا.

وأوضح البيان أن رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أجرى محادثات في الجبل الأسود حول التعاون والأمن مع الرئيس ميلو دوكانوفيتش ورئيس الوزراء دريتان أبازوفيتش ووزير الخارجية رانكو كريفوكابيتش.

ولفت إلى أن الوزير راو أقر بالإصلاحات الأخيرة في البلاد والتي يرى أنها تعكس المبادئ والقيم الأساسية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والتي تجعلها شريكًا مستقرًا وبناءً في المنطقة.. موضحا أن تضامن الجبل الأسود وتمسكه بسيادة القانون وثقافة الحوار تؤكد بقوة المواقف الذي اتخذتها الحكومة مؤخرًا تجاه الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأضاف البيان أنه أثناء تواجد راو في تيرانا التقى مع رئيس ألبانيا المنتهية ولايته إلير ميتا والرئيس المنتخب باجرام بيغاج ونائب رئيس الوزراء أربين أحميتاج. 

وأكد رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا دعم المنظمة لحزمة الإصلاحات المنفذة تباعا في ألبانيا ومقدونيا الشمالية والتي تغطي مجالات مثل القضاء وسيادة القانون ومحاربة الفساد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز