عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 17-06-2022

النشرة الرياضية| ماني في البايرن واستعدادات القمة 124 ونفاد التذاكر

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الجمعة 17 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 17 يونيو

أخبار الزمالك 

استعدادات الزمالك للقمة

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة تدريبات بدنية خاصة خلال مران اليوم الجمعة، الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمباراة الأهلي المقبلة في الدوري. وقاد فيليب أندريا مدرب الأحمال هذه الفقرة التي تضمنت تدريبات بدنية متنوعة، بخلاف تدريبات خفيفة بالكرة قبل بدء الفقرة الفنية. انتظم محمد عبد الغني مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية اليوم الجمعة. وتماثل اللاعب للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها بكدمة في الكاحل وتعرض لها خلال مباراة الداخلية الأخيرة في دور الـ32 لبطولة كأس مصر، وشارك في التدريبات بصورة طبيعية بعدما أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي مؤخرا. كما شارك التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية اليوم الجمعة وأنهى اللاعب برنامجه التأهيلي الذي كان يخضع له في الفترة الماضية بعدما تعرض لإصابة في أنكل القدم تسببت في غيابه عن الفريق في الفترة الأخيرة.

 

أخبار ألعاب أخرى

فضية كندا للفروسية لنايل نصار 

توج الفارس المصري نايل نصار بفضية بطولة كأس كندا للفروسية ذات الخمس نجوم والتي تضم نخبة من أفضل فرسان العالم. واستطاع نايل الحصول على الفضية بارتفاع 1.55 متر.

 

ندي حافظ تحصد فضية البطولة الإفريقية 

 

احرزت ندى حافظ الميدالية الفضية ببطولة إفريقيا المقامة حاليا بالمغرب وذلك ضمن منافسات سلاح السيف سيدات، بينما حصلت مريم الدغيدي على الميدالية البرونزية. وتوجت ندى حافظ بالميدالية الفضية بعد خسارتها في دور النهائي من الجزائرية نورا زهرة بنتيجة 10-15، وكانت ندى قد تفوقت على الجزائرية سوسن بضياف بدور نصف النهائي بنتيجة 15-14

 

نهاية استعدادات منتخب الجمباز لإفريقيا

 

أنهى منتخب مصر للجمباز الإيقاعي كبار وناشئين استعداداته للمشاركة في بطولة إفريقيا السادسة عشرة التي تقام في القاهرة على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي والمؤهلة لبطولة العالم 2022 المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

خطاب ألعاب البحر المتوسط للأولمبية

تلقى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب خطابا من اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها في مدينة وهران بالجزائر خلال الفترة من 25 يونيو الجاري حتى 5 يوليو المقبل بأنه سيتم حمل علم كل دولة في حفل الافتتاح من خلال لاعب ولاعبة يتم اختيارهم من البعثة المشاركة.

 

سعادة هداية ملاك بفيلم محمد صلاح

عبرت هداية ملاك بطلة التايكوندو عن سعادتها بالمشاركة في الفيلم الوثائقي الذي أطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الفرعون المصري محمد صلاح احتفالا بعامه الـ30. وقالت هداية صاحبة برونزيتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020 في التايكوندو، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: بكل الفخر شاركت في فيلم وثائقي أعتقد أنه الأول في التاريخ اللي تعمله فيفا عن لاعب كرة مصري بالحجم ده.. أفتخر ببلدي وأفتخر أن المصري محمد صلاح هو من أهم لاعبي كرة القدم في العالم وربما على مر التاريخ.

 

3 وديات لرجال يد الشاطئية

يخوض منتخب مصر للرجال لكرة اليد الشاطئية ثلاث مباريات ودية يومي السبت والاحد القادمين امام منتخب الولايات المتحدة الامريكية وذلك على ملاعب سيتي كلوب بمدينة الشروق، حيث تأتي تلك المباريات الودية في إطار الاستعدادات لبطولة العالم والتي تستضيفها اليونان في الفترة من 21 إلى 26 يونيو الشهر الجاري.

 

الجمباز سابع بطولة العالم

احتل منتخبنا الوطني للجمباز المركز السابع في بطولة العالم لجمباز الأيروبيك في أول مشاركة لمنتخبنا في بطولة العالم بعد البرتغال الدولة المنظمة التي حلت في المركز السادس، في حين احتلت المجر المركز الأول، وحلت رومانيا في المركز الثاني، وإيطاليا في المركز الثالثة، وجاء منتخبي كوريا الجنوبية وأوكرانيا في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

 

أخبار أندية أخرى 

شد للاعب الإسماعيلي

أكد الدكتور مجدي باز، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أن الجزائري محمد بن خماسة تعرض للإصابة بشد في العضلة الأمامية على هامش التدريبات الأخيرة لفريقه استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب ضمن منافسات الدوري العام. وأضاف: أن اللاعب سيغيب عن اللقاء المقبل وهناك محاولات طبية لتجهيزه قبل مباراتي غزل المحلة بمسابقة الدوري العام وكأس رابطة الأندية المحترفة والمقرر إقامتهما يومي 28 يونيو الجاري و3 يوليو المقبل.

 

أخبار عالمية 

ماني في البايرن

أكدت تقارير صحفية إنجليزية، أن الدولي السنغالي ساديو ماني، سيرحل رسميًا إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني، وسيتم الإعلان رسميًا عن الصفقة خلال الفترة المقبلة، بعدما توصل الناديان لاتفاق مُرضٍ بشأن انتقال اللاعب. ونشرت بي بي سي وشبكة سكاي سبورتس، تقريرًا يفيد بأن بايرن ميونخ سيدفع 32 مليون يورو لنادي ليفربول، بالإضافة إلى 8 ملايين أخرى كحوافز، مقابل ضم ماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعقد يمتد لثلاث سنوات.

أخبار محلية 

تذكرتي: نفاد تذاكر القمة 124

أعلنت شركة "تذكرتي" المسؤولة عن عملية بيع تذاكر مباريات الدوري الممتاز، نفاد تذاكر مباراة القمة 124 بين الأهلي والزمالك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز