عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر تطورات بورصة الكبار.. بعد تعاقد البافاري مع السنغالي

بورصة الكبار تشتعل هذا الصيف في الميركاتو الأوروبي.. إذ تعمل جميع الأندية، خلال فترة الانتقالات الصيفية، على تقييم نتائجها خلال الموسم الماضي، وذلك لتحديد اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم، سواء بالبيع النهائي أو بالخروج على سبيل الإعارة.



 

ومن جهته فإن كل مدير فني يضع تصوراته لاختيار الصفقات الجديدة، لدعم فريقه، والتي يأمل أن تسهم في إنجاح خططه سواء في المنافسة على الألقاب أو التواجد بالمسابقات الأوروبية.

 

ومع بدء انحسار آثار كورونا السلبية على صناعة كرة القدم، فمن المتوقع أن تشهد بورصة الكبار خلال الانتقالات الصيفية لموسم 2022-23 الكثير من الصفقات النارية.

 

آخر تطورات بورصة الكبار.. بعد تعاقد البافاري مع السنغالي

 

"بوابة روزاليوسف" عبر سطور التقرير الصفقات ترصد أهم وآخر تطورات صفقات بورصة الكبار التي ستتم في الدوريات الخمس الكبرى، بعد تعاقد البافاري مع السنغالي.

 

الدوري الإنجليزي الممتاز

 

نجح نادي ليفربول رسميًا في تدعيم صفوفه، بالحصول على خدمات "داروين نونيز"، مهاجم منتخب أورجواي ونادي بنفيكا السابق، بعقد لمدة 6 سنوات قيمته 100 مليون يورو، وهي الصفقة الأغلى في تاريخ الريدز.

 

كما أنهى الريدز التعاقد مع البرتغالي "فابيو كارفاليو"، لاعب الوسط المهاجم، صاحب 19 عامًا قادمًا من فولهام، بمبلغ 5.9 مليون يورو.

 

أما عشاق ومتابعو الكرة العالمية فينتظرون قرار الجناح الدولي المصري "محمد صلاح"، جناح ليفربول، هداف الدوري الإنجليزي، سواء كان تجديد تعاقده الذي سينتهي في صيف 2023، أو تغيير وجهة "صلاح" المقبلة لتكون نحو برشلونة.

 

تعاقد نادي آرسنال- بعد رحيل مهاجمه ألكسندر لاكازيت- مع المهاجم البرازيلي الشاب "ماركينيوس" صاحب 19 عامًا قادمًا من ساو باولو البرازيلي، بعقد طويل الأمد بمبلغ يقارب 3.5 مليون يورو.

 

كما جدد نادي آرسنال تعاقد الدولي المصري "محمد النني" لاعب خط الوسط لمدة عام جديد.

 

توتنهام هوتسبيرز دعم مركز حراسة المرمى رسميًا بالتعاقد مع حارس المرمى الإنجليزي "فيرزر فورستر" في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع ساوثهامبتون، بعقد لمدة موسمين، ينتهي صيف عام 2024.

 

ودعم توتنهام مركز الجناح بالكرواتي الدولي "إيفان بيريسيتش"، في صفقة انتقال حر بعقد يمتد حتى عام 2024، بعد انتهاء عقده مع إنتر ميلان الإيطالي.

 

أما الصفقة الأولى التي أبرمها "بيب جوارديولا" مع مانشستر سيتي، فكانت التعاقد مع المهاجم النرويجي "إيرلينج هالاند"، هداف بروسيا دورتموند الألماني السابق، الذي سينتقل للنادي الإنجليزي في 1 يوليو 2022، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 100 مليون يورو، وذلك بعد دفع قيمة الشرط الجزائي والبالغ 75 مليون يورو إلى جانب المتغيرات والإضافات.

 

وعاد الجناح البرازيلي "فيليب كوتينيو" نهائيًا إلى الدوري الإنجليزي بالتعاقد أستون فيلا، قادمًا من برشلونة الإسباني، مقابل 20 مليون يورو، مع أحقية برشلونة في 50٪ من انتقاله لأي نادٍ آخر.

 

كما دعم أستون فيلا صفوفه بالتعاقد مع حارس المرمى السويدي "روبن أولسن"، قادمًا من روما الإيطالي بشكل نهائي، دون إعلان التفاصيل المالية.

 

وتعاقد ليدز يونايتد مع صانع الألعاب الأمريكي "بريندن آرونسون"، قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوي، بعقد يمتد لخمس سنوات، وينتهي في صيف 2027.

 

أما نادي مانشستر يونايتد فأعلن رحيل الثلاثي "خوان ماتا" و"بول بوجبا" و"جيسي لينجارد".

 

الدوري الألماني

 

النادي البافاري بايرن ميونخ تعاقد مع "ريان جرافينبيرش"، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي السابق، حتى صيف 2027، ولم يوضح قيمة الصفقة التي ذكرت تقارير صحفية أنه دفع 18.5 مليون يورو.

 

كما أنهى بايرن ميونخ التعاقد مع السنغالي "ساديو ماني"، جناح ليفربول، بعد إعلان اللاعب رغبته في خوض تجربة جديدة، في صفقة وصلت إلى 35 مليون يورو.

 

وجدد بايرن ميونخ، المتوج بلقب الدوري الألماني، عقد حارسه الدولي "مانويل نوير" حتى صيف 2024.

 

وبعد منافسة شرسة مع برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي؛ انتقل الدولي المغربي "نصير مزراوي" للبافاري بايرن ميونخ، في صفقة انتقال حر لمدة 4 سنوات، قادمًا من صفوف أياكس بقيمة 8 ملايين يورو شاملة الضرائب.

 

أما نادي بروسيا دورتموند فتعاقد مع الألماني الدولي "كريم أديني"، مهاجم سالزبورج السابق، لتعويض رحيل مهاجمه "هالاند"، لمدة 5 سنوات، في صفقة قيمتها تقارب 38 مليون يورو.

 

كما تعاقد بروسيا دورتموند مع المهاجم الهولندي "جايدن براف" في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي، و"ألكسندر ماير" حارس المرمى الألماني، قادمًا من نادي يان ريجنسبورج، الذي ينافس في الدوري الألماني بالدرجة الثانية.

 

الدوري الفرنسي

 

تعاقد أولمبيك ليون رسميًا مع المهاجم الفرنسي "ألكسندر لاكازيت"، بعد نهاية عقده مع آرسنال الإنجليزي، في عقد ينتهي صيف 2025.

 

فيما حسم الفرنسي "كيليان مبابي"، صاحب 23 عامًا، نجم باريس سان جيرمان، مصيره، وذلك بعدما تكاثرت التقارير حول مستقبله، سواء بالبقاء أو الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني، ليبقى في عاصمة النور ويجدد تعاقده مع باريس حتى صيف 2025.

 

ومن جهته، فعّل نادي باريس سان جيرمان بند "خيار الشراء النهائي"، في عقد اللاعب البرتغالي "نونو مينديز"، المدافع الأيسر السابق في صفوف سبورتنج لشبونة، والذي لعب معارًا للفريق الباريسي خلال الموسم الماضي، في صفقة بقيمة 40 مليون يورو.

 

الدوري الإسباني

 

يسعى برشلونة لتدعيم صفوفه والعودة من جديد للمنافسة على الألقاب، التي غابت الموسم الماضي، وربط العديد من التقارير بين الفريق الكتالوني والثنائي "روبرت ليفاندوفسكي" المهاجم البولندي، الذي يرغب في الرحيل عن بايرن ميونخ، ولاعب الوسط الأرجنتيني "أنخيل دي ماريا" الذي انتهى عقده مع باريس سان جيرمان.

 

لكن برشلونة أتم تعاقده رسميًا مع الإسباني "بابلو توري"، الجناح الأيمن، قادمًا من كانتابريا، بعقد يمتد لصيف 2026، مع وجود شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو.

 

وأعلن ريال مدريد، تمديد عقد نجم خط الوسط الكرواتي "لوكا مودريتش"، ليستمر مع الفريق حتى صيف 2023.

 

وكانت أولى صفقات الملكي ريال مدريد، المتوج بلقب دوري الأبطال، هي التعاقد مع المدافع الألماني الدولي "أنطونيو روديجر"، في صفقة انتقال حر لمدة 4 سنوات، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، على أن يتم تقديم اللاعب للجمهور والإعلام يوم 20 يونيو الجاري.

 

كما تفوق ريال مدريد على ليفربول وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، بعدما تمكن من ضم لاعب الوسط الفرنسي الدولي "أوريلين تشواميني"، نجم موناكو السابق، في صفقة بلغت قيمتها ما يقارب 100 مليون يورو.

 

وودع الثلاثي "جاريث بيل" و"مارسيلو" و"إيسكو" جماهير سانتياجو برنابيو، بعد إعلان رحيلهم عن النادي الملكي.

 

الدوري الإيطالي

 

اقترب إنتر ميلان الإيطالي من الحصول على خدمات المهاجم الأرجنتيني "باولو ديبالا"، جناح يوفنتوس السابق، وينوي النيراتزوري تقديم عرض بعقد لمدة أربع سنوات، براتب قدره 6 ملايين يورو، مع مكافآت تجعله يصل إلى 7 ملايين في الموسم.

 

غيما اقترب تشيلسي من الموافقة على عودة مهاجمه البلجيكي "روميلو لوكاكو"، إلى صفوف ناديه السابق إنتر ميلان الإيطالي، حال الحصول على 25 مليون يورو مقابل الإعارة.

 

ضم نادي نابولي الثنائي "ماثياس أوليفيرا" لاعب خيتافي السابق، والكاميروني "فرانك أنجيسا"- صاحب الـ26 عامًا- بصورة نهائية، بعد تواجدهما مع الفريق الموسم الماضي على سبيل الإعارة، في أحدث صفقات نابولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز