عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور خبراء دوليين.. انطلاق المؤتمر الدولي لطب العيون بالرمد التذكاري الأربعاء

المؤتمر الدولي لطب العيون
المؤتمر الدولي لطب العيون

ينطلق المؤتمر الدولي لطب العيون، mior 22، الذي يعقده معهد الرمد التذكاري للأبحاث الرمدية، التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، يوم الأربعاء القادم 22 يونيو الجاري، ويستمر لمدة 3 أيام بحضور العديد من خبراء طب العيون من خارج وداخل مصر، بالإضافة الى الجمعية الأمريكية لطب وجراحة عيون الأطفال، والجمعية الفرنسية لطب العيون، والجمعية العالمية للمياه الزرقاء، والجمعية العراقية لطب وجراحة العيون.



 

ويتضمن المؤتمر عرض برنامج علمي، يشمل جميع تخصصات طب وجراحة العيون (القرنية وتصحيح الإبصار - المياه الزرقاء - المياه البيضاء - شبكية العين - طب وجراحة عيون الأطفال)، مع إجراء بث حي لعمليات جديدة في مجال طب العيون وكورسات وورش عمل للأطباء.

 

ويعقد المؤتمر برئاسة د. حنان الغنيمي، عميد معهد الرمد التذكارى للأبحاث الرمدية، ود. نجلاء حسن، نائب رئيس المؤتمر نائب عميد المعهد لشؤون الأبحاث والتدريب والتعليم المستمر، بحضور رؤساء الشرف للمؤتمر د. هانى نصر ، رئيس مجلس إدارة الأبحاث والتدريب، ود. محمد صلاح الدين زعتر رئيس أقسام الرمد، وبحضور ود. حازم النشار، نائب عميد المعهد للشؤون الفنية، سكرتير المؤتمر، وبحضور الدكتور تامر محمود، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة أوكولاند، والدكتور طارق شعراوي رئيس قسم المياه الزرقاء بجامعة جنيف.

 

وقالت د. نجلاء حسن، نائب رئيس المؤتمر، إن المؤتمر الدولي يقدم العديد من الابتكارات الجديدة، خلال هذا العام على يد خبراء دوليين من أكبر أطباء العيون في العالم، حيث يقدم احد الخبراء في هذا المؤتمر اكتشافًا جديدًا بإجراء عملية جراحية لثقب الشبكية بتقنية جديدة، ويتم نقلها من داخل غرفة العمليات للأطباء المشاركين في المؤتمر.

 

وأضافت أن المؤتمر يشهد حضورا دوليا كثيفا، حيث يعد معهد الرمد التذكاري الأكبر في تخصصه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، ويهدف المؤتمر لنقل الخبرات الدولية لمصر، وأحدث الطرق في التشخيص وإجراء العلميات للعيون، بالإضافة إلى تدريب الأطباء على هذه التقنيات الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز