عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 18-06-2022

النشرة الرياضية.. أزمة ملعب القمة 124 وصلاح آلة أهداف ورسالة جالاطا سراي لمصطفى محمد

مصطفى محمد
مصطفى محمد

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم السبت 18 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 18 يونيو

أخبار الزمالك 

الزمالك يعترض على ملعب القمة

أرسل مجلس إدارة نادي الزمالك، خطابًا رسميًا، إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يعترض خلاله على إقامة مباراة الأهلي والزمالك، على ملعب ستاد الأهلي والسلام بحضور الجماهير. وقال الزمالك في خطابه الموجه إلى وزير الشباب والرياضة: "سبق وأن أقيمت مباراة الزمالك والأهلي في الدور الأول بلا جماهير وعلى استاد القاهرة". وأوضح: "فوجئنا أن مباراة الزمالك والأهلي التي ستقام يوم الأحد القادم الموافق 19 يونيو 2022م ستقام بجماهير حيث سيسمح للنادي الأهلي بدخول حوالي أربعة آلاف ونادي الزمالك بحوالي ألف ونصف وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص لأن المباراة".

 

أخبار ألعاب أخرى 

منتخب الأثقال ينهي بطولة العالم بـ 14 ميدالية

أنهى المنتخب الوطني لرفع الأثقال، مشاركته في منافسات بطولة العالم للناشئين، والمقامة حاليا في المكسيك وتستمر حتى يوم 19 يونيو الجاري. وجاءت ميداليات منتخب مصر بواقع 6 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات. وأضافت شمس محمد لاعبة المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال، 3 ميداليات برونزية خلال مشاركتها ببطولة العالم تحت 17 سنة والمقامة بالمكسيك خلال الفترة من 10 وحتى 19 يونيو الجاري. وحققت نجمة “الفراعنة” الميداليات البرونزية في منافسات وزن تحت 81 كجم، عقب رفعها 92 كجم في الخطف و115 كجم في النتر، لتحقق برونزية المجموع برصيد 207 كجم.

نعمة سعيد ومحمد السيد يحملان العلم في ألعاب البحر المتوسط

استقر مسؤولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، على حاملي العلم المصري في افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط، المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل بمدينة وهران الجزائرية. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن اللجنة الأولمبية وقع اختيارها على كل من نعمة سعيد لاعبة منتخب رفع الأثقال، ومحمد السيد لاعب منتخب السلاح، لحمل علم مصر في افتتاح منافسات الدورة.

 

منتخب السلاح يتصدر إفريقيا

 

احتل المنتخب الوطني للسلاح صدارة جدول مباريات البطولة الإفريقية، المقامة حاليا في مدينة كازابلانكا بالمغرب. وحل منتخب مصر في المركز الأول بـ 15 ميدالية، قبل 24 ساعة من ختام منافسات البطولة. وجاءت ميداليات منتخب مصر بواقع 4 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات، وجاء في المركز الثاني منتخب الجزائر بذهبية وحيدة وبرونزيتين.

 

نورا الحناوي سابع العالم للأيروبيك

 

احتلت نورا الحناوي لاعبة المنتخب الوطني الأول لجمباز الأيروبيك، ونجمة نادي الزهور، المركز السابع في نهائي بطولة العالم، المقامة حاليا في البرتغال وتستمر حتى يوم 19 يونيو الجاري. واحتلت نورا الحناوي المركز السابع في النهائي برصيد 18600 نقطة.

 

بعثة الصالات تتجه للدمام

 

غادرت بعثة منتخب مصر لكرة الصالات القاهرة، اليوم السبت، متجهة إلى الدمام للمشاركة في بطولة كأس العرب في الفترة من 19 حتى 29 يونيو الجاري.  ويفتتح منتخب مصر لكرة الصالات مشواره في كأس العرب، بمواجهة العراق يوم 20 يونيو الجاري، ثم يلتقي الجزائر يوم 22 من نفس الشهر.

 

قوام منتخب الريشة في ألعاب البحر المتوسط

 

كشف مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة محمد كمال القائم بأعمال رئيس الاتحاد، قوام المنتخب الوطني المشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط رقم 19 والمقرر إقامتها بالجزائر خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى 5 يوليو المقبل. وضمت القائمة كلا من: أدهم حاتم- أحمد صلاح- ضحى هاني- نور يسري، ويقود المنتخب فنيًا محمود عزت.

 

منتخب الشيش يحرز لقب إفريقيا للمبارزة

 

توج منتخب مصر لرجال سلاح الشيش بلقب بطولة إفريقيا للمبارزة، المقامة حاليا بالصالة المغطاة بمجمع محمد الرياضي بمدينة كازابلانكا بالمغرب في الفترة من 15 حتى 19 يونيو الجاري. وأحرز المنتخب الوطني الميدالية الذهبية عقب فوزه على منتخب الجزائر في دور النهائي بنتيجة 45-20، وقد فاز منتخب مصر على كوت ديفوار بنتيجة 45-11 في نصف النهائي. كما احرز منتخب مصر لسيدات سلاح السيف المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة إفريقيا للمبارزة وجاء المنتخب الوطني الميدالية في المركز الثالث عقب فوزه على منتخب المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 45-24.

أخبار عالمية 

صلاح آلة الأهداف

 

سلطت شبكة توك سبورت الإنجليزية، الضوء على عملية تحول جسد ولياقة اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول لكرة القدم، الذي وصفته "بآلة الأهداف"، من النحافة خلال فترة لعبه في نادي تشيلسي إلى الوضع الحالي الذي يثير إعجاب الكثير ومن ضمنهم زملاؤه في اللعبة. وأوضحت الشبكة عبر موقعها الإخباري، اليوم السبت، أن تحول "مو صلاح" إلى واحد من أفضل لاعبي كرة القدم على هذا الكوكب، كانت رحلة لا تصدق خاصة أنه في قلب نجاح ليفربول محليًا وأوروبا خلال المواسم الأخيرة.

 

أفضل 10 أهداف للريدز.. غياب صلاح

 

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم السبت عن أفضل 10 أهداف في تاريخ الريدز دون ظهور لأي من أهداف الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريقه الأول لكرة القدم والفائز بثلاث أحذية ذهبية في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال المواسم الخمسة الماضية واختصر ليفربول، القائمة التي أعلنها منذ فترة لأفضل 130 هدفا في تاريخه، إلى أفضل 10 أهداف فقط كقائمة نهائية للتصويت على أفضل هدف في تاريخ الريدز، حسبما ذكر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي.

 

رسالة جالاطا سراي لمصطفى محمد

 

وجه دورسون أوزبيك رئيس نادي جالاتا سراي الجديد رسالة إلى مصطفى محمد مهاجم فريقه الراغب في الرحيل خلال الانتقالات الصيفية الجارية. وبحسب موقع "إنسون هابير" التركي فإن الرئيس الجديد المنتخب لجالاتا سراي قال لمصطفى وساشا بوي اللذين يرغبان في الرحيل: "كل شيء سيكون مختلفا الموسم المقبل، سنكون الأبطال".

 

أخبار أندية أخرى 

 

برنامج تأهيل للاعبي الإسماعيلي

 

وضع الجهاز الطبي لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي برئاسة الدكتور مجدي باز، برنامجًا خاصًا لمحمد بيومي ومحمد مخلوف لاعبي الفريق بعد إصابتهما خلال مباراة المقاولون العرب الأخيرة ضمن منافسات الدوري العام. حيث تعرض "الأول" للإصابة بشد في العضلة الأمامية وأصيب "الثاني" بشد في عضلة السمانة، وسيخضع الثنائي لتدريبات علاجية بداية من غدًا الأحد ضمن الاستعداد لملاقاة غزل المحلة في الجولة الـ23 من عمر المسابقة المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز