عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فلسطين تدين تهويد إسرائيل للبلدة القديمة بالخليل وسعيها لطرد الفلسطينيين منها

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، تهويد الاحتلال للبلدة القديمة في الخليل، بما فيها الحرم الابراهيمي الشريف، وتدابيره العنصرية الهادفة الى طرد وتهجير المواطنين الفلسطينيين منها، وتسهيل سيطرة المستوطنين المتطرفين وفرض السيادة الاسرائيلية عليها. 



 

 

ودعت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - المجتمع الدولي والولايات المتحدة، إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية في وقف التصعيد الاسرائيلي المتسارع، وفي مقدمته وقف الاستيطان والضغط على حكومة الاحتلال لوقف اعتداءات المستوطنين وتفكيك منظماتهم الإرهابية.

 

 

واعتبرت الوزارة أن هذه الانتهاكات تندرج في اطار سياسة اسرائيلية رسمية تهدف إلى تصعيد وتوتير الأوضاع لخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في ساحة الصراع كمناخات مؤاتية لتنفيذ المزيد من المشاريع الاستيطانية التوسعية والاستيلاء على المزيد من الارض الفلسطينية.

 

 

كما رأت الخارجية أن هذه الانتهاكات تندرج أيضا في إطار سباق اسرائيل مع الزمن لاغلاق الباب نهائياً امام أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الارض بعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

وحملت الحكومة الاسرائيلية، برئاسة نفتالي بينيت، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن اعتداءات قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز