عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة أمريكية: منافسة حادة بين 7 مرشحين لرئاسة الحزب الجمهوري

ذكرت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، اليوم السبت، أن هناك 7 متنافسين لرئاسة الحزب الجمهوري الأمريكي لعام 2024 في انتخابات اعتبرتها واحدة من الأكثر تنافسية.



 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية - في تقرير على موقعها الإلكتروني - أن الرئيس السابق دونالد ترامب يظل شخصية مهيمنة في الحزب الجمهوري، لكنه يفقد سيطرته مؤخرا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المرشحين المدعومين من ترامب يتمتعون بسجل مختلط في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري حتى الآن خلال الدورة الحالية، لافتة إلى أنهم بعضهم عانوا من خسائر بارزة في ولايات مثل جورجيا ونبراسكا.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب يتصدر استطلاعات الرأي المبكرة لعام 2024 بهامش كبير، لكن ليس هناك ما يضمن خوض ترامب السباق، حيث إن هناك إجماعا متزايدا بين المستطلعين الجمهوريين على أنه إذا فعل ذلك سيواجه تحديا خطيرا.

 

وتساءلت "ذا هيل" الأمريكية، إذا انتهى الأمر بمرشح الحزب الجمهوري لعام 2024 إلى أن يكون شخصا آخر غير ترامب، فمن يكون؟، لتوضح أن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس هو أخطر منافس في هذه المرحلة المبكرة، خاصة بسبب جمعه لتمويلات هائلة حيث تجاوز حاجز 100 مليون دولار أمريكي هذا الربيع.ولفتت إلى أن بعض كبار الشخصيات في الحزب الجمهوري يعتقدون أن ديسانتيس قد يخشى مواجهة السباق الانتخابي ضد الرئيس السابق ما قد يدفعه إلى الانسحاب من الانتخابات، لكن آخرين يعتقدون أنه مثالا بارزا للمرشح الشعبوي والمتحفظ في الوقت نفسه والذي قد يكون أمامه فرصة حقيقية في هزيمة ترامب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نائب الرئيس السابق مايك بنس من المرشحين البارزين الآخرين خاصة بعد ما أظهرته تحقيقات وقائع 6 يناير في الكونجرس، ومقاومته لضغوط ترامب فيما يخص قلب نتيجة الانتخابات لصالحه.

 

وأضافت الصحيفة أنه من بين المرشحين البارزين الآخرين: السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، والسناتور الجمهوري عن ولاية تكساس تيد كروز، ووزير الخارجية السابق مايك بومبيو، والسيناتور الجمهوري تيم سكوت، وحاكمة ولاية ساوث داكوتا كريستي نويم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز