عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الدواجن اليوم الأحد 19 يونيو 2022

سعر الدواجن
سعر الدواجن

سعر الدواجن اليوم الأحد 19 يونيو 2022، شهد استقرار ملحوظًا وببورصة الدواجن في الأسواق المحلية.



 

سعر الدواجن اليوم الأحد 19 يونيو 2022

 

وتقدم بوابة "روزاليوسف” تحديثا يوميا عن كل المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعها.

سعر الدواجن اليوم الأحد 19 يونيو 2022

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 45 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر 46 جنيهًا، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي 50 جنيها للكيلو بالمزرعة، وزن الكيلو الفراخ الأمهات 30 جنيهًا، كيلو البانيه 90 جنيهًا، الأوراك 47 جنيها للكيلو، والدواجن الرومي 65 جنيها للكيلو.

سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 19 يونيو 2022 في البورصة

وسجلت كرتونة البيض الأبيض 54 جنيهًا للطبق للمستهلك، والبيض الأحمر 56 جنيها والبيض البلدي من 60 جنيهًا للكرتونة.

تصريحات المهندس منير السقا صاحب إحدى شركات تسويق الدواجن: 

اكد المهندس منيرالسقا صاحب إحدى شركات تسويق الدواجن ان العرض والطلب هو القائد الأول للأسعار وعلى الرغم من محاولة التنظيم لكن العشوائية هي القوة الرئيسية المسيطرة على السوق، مضيفا ان العرض والطلب مرتبط بالقوة الشرائية من المزارع وممكن حدوث اصابة في المزارع ومن هنا يقل العرض وتزيد الاسعار من خلال قلة العرض.

واضاف السقا في برنامج “ملتقى مربي الدواجن” تقديم عاطف عبد الدايم وشيماء بكر على راديو هواها بيطري ان الدولة تسعى لتنظيم العمل وتوصيل الدواجن للمستهلك بسعر رخيص وايضا للمربي من أجل تحقيق سعر عادل فوق هامش الربح وتدعم الدولة المربي الصغير.

وتابع أن من يحدد السعر العادل سواء للمربي أو المستهلك هو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن والغرف التجارية والتموين لتقريب السعر، وهناك استقرار خلال الفترة المقبلة حتى يصل المنتج للمستهلك بسعرمرضٍ وايضا المربي يحقق هامش ربح حتى لا يخرج من المنظومة.

 

وأكد منير خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج ملتقى مربي الدواجن انه سيتم توحيد سعر العرض والتنفيذ على ارض الواقع مضيفا ان السوق يفرض نفسه ولا يوجد فرد او مجموعة قادرة على تحديد العرض والطلب.

 

واختتم كلامه بأن الأجتماع الأخير مع اتحاد منتجي الدواجن اسفر عن استقرار السوق دون زيادة الاسعار ودون الإقلال من سعر التكلفة من 32 لـ33 سعر تكلفة الشركات والأهالي وسعر البيع غير مرضٍ للمربي لأن هناك نافق والسعر العادل 34 و35 للمربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز