عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"هدى المصري" تحكي أيام العزل في أسعد مدينة بالعالم

هانغتشو
هانغتشو

حكت الزميلة هدى المصري نائب رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، تجربتها في العزل الصحي ضمن الإجراءات الاحترازية، ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩"، في مدينة هانغتشو الصينية.



 

 

قالت هدي المصري: هانغتشو العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان بمقاطعة تشجيانغ الصينية.. احتلت المرتبة الأولى في تصنيف أسعد مدن الصين لمدة تسع سنوات متتالية.

 

هدى المصري في هانغتشو
 

 

وأشارت هدى إلى أن هانغتشو  توصف بالمدينة النموذجية، ويقال عنها: "الجنة في السماء، وهانغتشو على الأرض"، هكذا يردد الصينيون منذ قديم الزمان، عن هذه المدينة التي يعتقدون أنها أجمل مدن العالم كله.

تضيف نائب رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، أن  السلطات الصحية في المدينة قررت مؤخرا؛ تخفيض عدد أيام الحجر الصحي للوافدين من الخارج إلى ١٤ يوما بدلا من ٢١ يومًا.

حدائق هانغتشو الغناء
 

 

ولفتت هدى إلى أن مدة الحجر الصحي تختلف من مدينة صينية لأخرى حسب الظروف الصحية؛ ونسب تفشى الوباء فى كل مدينة حتى داخل المقاطعة الواحدة.

كما تعمل السلطات الصحية في الصين على فرض قواعد جديدة لإجراء اختبارات كوفيد للمواطنين.

شوارع هانغتشو
 

 

وفيما يتساءل البعض عن سر تمسك الصين الصارم بسياسة "صفر إصابات بفيروس كورونا" ، يقتنع الصينيون بأن تلك التدابير الصارمة التي تنتهجها الدولة لمكافحة الوباء، حتى وإن كانت مكلفة على المدى القصير فإنها حتما تضمن التنمية الاقتصادية لبلادهم كما أنها تصنع شبكة أمان قوية لـ1.4 مليار مواطن صيني.

 

ناطحات السحاب في هانغتشو
 
العزل في المدينة المبهرة
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز