عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حيثيات السجن 15 سنة لقاتل "طفل أطفيح".. المتهم اصطاد ضحيته بعناية

أودعت محكمة جنايات مستأنف الطفل بالجيزة، برئاسة المستشار حسام الدين بدوى، حيثيات حكمها، بتأييد السجن 15 سنة للمتهم بقتل "طفل أطفيح".



 

وجاء في الحيثيات، أن المحكمة قامت بالاستماع للمرافعة ومطالعة الأوراق وطلبات النيابة العامة، التي باشرت التحقيقات، واستمعت لأقوال والد الطفل "علاء الدين قنديل"، فضلًا عن شهادة "محمد مشهور"، الذي عثر على جثمان المجنى عليه.

 

كما استمعت لأقوال ضابط الواقعة الذي أجرى التحريات حولها، واعترافات المتهم أمام النيابة العامة، الذي قال: إنه قبل يوم الجريمة بيوم، حدث بينه وبين أعمامه مشاجرة، بسبب مرض والده، وعدم قدرته الإنفاق عليه، فصعبت عليه نفسه، وفى صباح اليوم التالى- يوم تنفيذ الجريمة، قرر أن يذهب لموقف "التوك توك"، ليستدرج طفلا صغيرا ويستقل معه الدراجة البخارية، ويستدرجه لمنطقة نائية ليسرق "التوك توك"، وحينما توجه إلى الموقف اصطاد ضحيته بعناية فقد شاهد الطفل محمود، وتوجه نحوه، فبادره الطفل بالسؤال عايز تروح فين ونطق باسمه كاملًا.. فلما علم المتهم أن الطفل يعرف هويته قرر قتله، فطلب منه توصيله إلى منطقة المقابر.

 

واستكمل المتهم أقواله أمام النيابة العامة، وقال فيها، إنه بعد أن توجه إلى منطقة المقابر، طلب من الطفل انتظاره بحجة أن هناك مصلحة سيقضيها، وإذا قضاها سوف يكافئه بمبلغ إضافي، وأنه أخبره بذلك حتى يتأكد من عدم وجود أحد في المكان، وأوضح: حينما نظرت خلفي وجدت حبل داخل "التوك توك"، فقررت استخدامه وحملته بهدوء"، بعدها قام بلف الحبل حول رقبة الطفل، وربطه في رقبته، وشده بكل قوة حتى تأكد من أن الطفل توفي.

 

وكشف المتهم أنه حمل جثة محمود وتخلص منها في حفرة (تربة)، مبنية بالطوب البلوك وأخذ التوك توك وتوجه به لمحافظة الفيوم، وقابل شخصين يعملون ميكانيكية، وأخبرهم بأن "التوك توك" الذي بحوزته مسروق فأخذوها منه وباعوها بـ5 آلاف جنيه، تقاضى منهم 4 آلاف ومائتي جنيه، اشترى بجزء منهم هاتفا محمولا، ولم يمر سوى أيام قليلة حتى تم القبض عليه.

 

وقالت المحكمة فى ختام حيثياتها، إنه بالنظر لظروف الدعوى وملابساتها، ترى المحكمة أخذ المتهم بقسط من الرأفة فى نطاق ما نصت عليه المادة 17 عقوبات، وهدى مما تقدم، والذي يضحى معه الاتهام المسند إلى المتهم قائمًا فى حقه مستوجبًا إدانته.

 

وتابعت أن محكمة أول درجة سلكت هذا السبيل فى القضاء بمعاقبته على ما ارتكبه من أثم، وقد انتهت المحكمة إلى المبدأ القاضى بردع المتهم، وعقابه متوافقة فى ذلك مع الحكم المستأنف.

 

وتابعت أن المتهم لم يأت بجديد يؤثر على سلامة الحكم المستأنف ومن ثم طعنه يضحى قائمًا على غير أساس أو سند قانونى، ومستوجبًا القضاء وتأييد الحكم المستأنف فيه، على النحو الذي سيرد بالمنطوق.

 

ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريًا بقبول الاستئناف شكلًا وفى الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز