عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 قرارات وتوجيهات هامة جديدة من رئيس الوزراء.. تعرف عليها 

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أصدر دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مجموعة من القرارات والتوجيهات المهمة خلال ترؤسه اجتماع مجلس المحافظين؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة، بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.



 

وجاءت القرارات كالتالي:

-  متابعة عدد من ملفات العمل المهمة، والتي من بينها متابعة موقف توريد القمح، ومدى توافر السلع الاساسية بالكميات والاسعار المناسبة للمواطنين من خلال العديد من المنافذ التابعة للجهات الحكومية، أو التي يتم اقامتها بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص، هذا إلى جانب ما يتعلق بالتعامل مع ملف التعديات على الأراضى الزراعية.

- متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، من جانب المحافظين للتأكد من إجراءات تأمين اللجان، وتوفير الخدمات اللوجيستية المطلوبة، بما يسهم فى خروج الامتحانات بصورة تضمن تكافؤ الفرص لكافة الطلاب، وبدون حدوث أى مشكلات.

- متابعة مختلف الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك، وزيادة الرءوس الحية التي سيتم توفيرها للحفاظ على استقرار الأسعار، مع التأكيد على توافر السلع المختلفة. 

- وجه رئيس الوزراء برفع حالة الطوارئ فى المحافظات الساحلية مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وإجازات الصيف.

- التأكد من عمل مختلف المستشفيات، وتوافر السلع المختلفة بالأسواق بتلك المحافظات، إلى جانب تشكيل غرفة عمليات بكل محافظة بهذا الشأن. 

- طالب رئيس الوزراء بتقديم حصر كامل للأسواق الخاصة ببيع الرؤوس الحية فى المحافظات وأن يتم البدء على الفور بأعمال تطويرها وذلك وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الافتتاحات الرئاسية الأخيرة، والخاص برفع كفاءة وتطوير الأسواق الخاصة ببيع الرؤوس الحية فى المحافظات، وأن تكون هناك مسابقة بين المحافظات، بحيث تتنافس المحافظات على تطوير هذه الأسواق. 

- توجيه آخر بحصر الأراضى غير المستغلة فى المحافظات والمدن الكبرى؛ لإقامة أسواق جملة ومنافذ بيع للسلع المختلفة، خاصة الخضراوات والفاكهة بأسعار مناسبة على غرار سوق الجملة فى العبور، على أن تكون هذه الأسواق دائمة، ليستفيد بها المواطنون فى المحافظات طوال العام.

- حصر أى تعديات على الأراضى الزراعية، وسرعة التعامل معها، و الرئيس السيسي، يتابع تقارير منظومة المتغيرات المكانية باهتمام بالغ.

- الدولة تتعامل بحسم حالياً مع أى حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، بحيث يتم بدء الإزالة فوراً للمخالفة، ووقف الدعم التموينى، والخبز المدعوم، والأسمدة المدعومة عن المخالفين، وبالفعل يتم حالياً إجراءات وقف كل صور الدعم لأكثر من 8 آلاف مخالف.

- أصدر الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا ينص على أن تلتزم جهات الولاية بإدراج "ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقارى لضمان حقوق المشترين" ضمن مستندات طرح مشروعات التطوير العقاري، وإدراجها ضمن ملاحق العقود المبرمة مع المطورين العقاريين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز