عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والسعودية
البنك الاهلي

رئيسا "أ ش أ" و"واس" يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية وأهميتها لاستقرار المنطقة

أكد رئيسا وكالتي أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ" والسعودية "واس" عمق العلاقات المصرية السعودية في مختلف المجالات في ظل قيادتي البلدين الشقيقين الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وأهميتها بالنسبة لاستقرار المنطقة العربية والأمن القومي العربي.



وشددا على أن التنسيق المستمر بين قيادتي البلدين يمثل صمام أمن للأمة العربية خاصة في ظل التحديات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال استقبال الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، رئيس وكالة الأنباء السعودية الدكتور فهد بن حسن آل عقران، والوفد المرافق له؛ حيث جرى بحث عدد من الموضوعات الإعلامية ذات الاهتمام المشترك وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى التعاون في مجالات التبادل الإخباري وفي مجال التدريب .

 

 

حضر اللقاء عن الجانب السعودي محمد بن فهد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون، وعضوان بن محمد الأحمري عضو مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، وعبدالله الشبانة المدير التنفيذي لمجموعة قنوات روتانا.

ونوه "على حسن" بدور الإعلام في خدمة القضايا الوطنية في كلا البلدين إلى جانب الدور المهم الذي يلعبه الإعلام في دعم القضايا العربية؛ فضلا عن دعم العلاقات العربية العربية بصفة عامة والعلاقات المصرية السعودية بصفة خاصة .

وأكد أن العلاقة بين وكالة أنباء الشرق الأوسط ووكالة الأنباء السعودية تأتي تجسيدا للعلاقات الوطيدة بين مصر والمملكة تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وحرصهما الدائم على تعزيز أواصر هذه العلاقات فى جميع المجالات إلى جانب حرصهما المستمر على دعم العمل العربي المشترك.

 

 

 

 

وأوضح أن الرئيس السيسي أكد - في أكثر من مناسبة - أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر، وأن المملكة في قلب كل مصري، ومصر في قلب كل الأشقاء السعوديين، مشددا على أن التشاور المستمر بين قيادتي البلدين الشقيقين من شأنه خدمة قضايا الأمة العربية؛ حيث يسهم في توحيد كلمة الأشقاء العرب وحل القضايا العالقة فى المنطقة .

وأشار إلى التقارب الكبير في وجهات النظر بين البلدين الشقيقين؛ خصوصا في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة.

ونوه "علي حسن" بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، مؤكدا أن هذه الزيارة لها أهمية كبيرة في الوقت الراهن في ضوء التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة العربية، سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية، مؤكدا نجاح هذه الزيارة في دفع مسيرة العمل العربي المشترك ومسيرة التنمية في كلا البلدين.

واختتم علي حسن كلمته بتأكيده على ضرورة العمل على تعزيز التعاون بين الوكالتين وتبادل الخدمات الإعلامية بينهما والاستفادة من الخبرات المتوافرة فيما بينهما، وتنسيق المواقف في الفعاليات المشتركة والمؤتمرات لنقل صورة موضوعية ونقل الواقع في كلا البلدين .

من جانبه أكد رئيس وكالة الأنباء السعودية الدكتور فهد بن حسن آل عقران أن وكالتي "أ ش أ" و"واس" يجمعهما هدف مشترك هو نشر الأخبار بكل مصداقية وأمانة لأنهما منبع الخبر الحر .

وأكد أن المسؤولية مشتركة بين الوكالتين لتقديم خدمات إعلامية على أعلى مستوى فى جميع المجالات، والعمل على إبراز العلاقات الوطيدة بين مصر والسعودية والتصدي للحملات المغرضة التي تضر بمصلحة البلدين .

وشدد على أنه لا أحد يستطيع أن يؤثر في تلك العلاقة الوطيدة الممتدة منذ عقود، معربا عن تمنياته أن تفضي هذه اللقاءات الى نتائج حقيقية على المستوى الاعلامي وتقوية العلاقات الحميمة  القائمة بين البلدين الشقيقين والحرص على استمراريتها .

وقال محمد بن فهد الحارثي رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية إن الحراك الذي تشهده مصر حاليا في جميع المجالات؛ أصبح محط أنظار جميع دول المنطقة، معربا عن فخره لما تشهده مصر حاليا من تنمية شاملة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تشهد - أيضا - حراكا كبيرا مبنيا على رؤية  المملكة 2030، التي تهدف إلى تطوير الإنسان لتحقيق تنمية مستدامة، مؤكدا أن هذا الحراك لا يخدم المملكة فقط وإنما يخدم المنطقة العربية ككل.

وأضاف أن الإعلام جزء من هذا الحراك لأن علينا مسؤولية كبيرة، ويجب أن نتواكب مع هذا التغيير وإظهار الجوانب الايجابية للتنمية التي تشهدها مصر والمملكة حاليا، مشيرا إلى وجود مؤسسات بها كفاءات إعلامية مميزة يجب الاستفادة منها من خلال تبادل الخبرات والتدريب .

وقال عضوان بن محمد الأحمري إن العلاقة بين مصر و السعودية مثال يحتذى به في العمل العربي المشترك، مؤكدا أهمية التبادل بين وكالتي /أ ش أ/ ، و/و ا س/ في جميع المجالات الإعلامية، معتبرا زيارة الوفد السعودي للوكالة المصرية اليوم امتدادا للعلاقة بين البلدين .

من جهته، قال عبدالله الشبانه الرئيس التنفيذي لمجموعة (روتانا) إن المجموعة تبث قنواتها من القاهرة والبالغ عددها 16 قناة، معربا عن أمله في أن يتم تطوير هذه العلاقة فى المستقبل فى أكثر من مجال.

وقد عقدت الوكالة - على هامش الزيارة - جلسة حوارية حول "العلاقات المصرية السعودية ودور الإعلام فى البلدين فى توطيد العلاقات الاخوية بينهما".  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز