عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والسعودية
البنك الاهلي

المنتدى الإعلامي المصري السعودي: على الإعلام أن يواكب التعاون السياسي والنهضة التنموية في البلدين 

منتدى الإعلام المصري السعودي
منتدى الإعلام المصري السعودي

شدد رؤساء تحرير الصحف السعودية والمصرية، المشاركون مساء اليوم في منتدى الإعلام المصري السعودي، على أن حجم التحديات التي تواجه مصر والسعودية، وحملات الاستهداف الممنهج يتطلب توحيد الصف، والتنسيق بين إعلان البلدين.



 

وأضاف المجتمعون، خلال اللقاء الأول للمنتدى بالمجلس الأعلى للإعلام، مساء اليوم، أن عقد المنتدى بالتزامن مع زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر، في ظل تنسيق الرؤى السياسية بين البلدين الشقيقين، والتحديات المشتركة، يستوجب أن يواكب الإعلام تنسيقا في السياسات وتبادل الخبرات والمحتوى بين الإعلاميين المصريين والسعوديين.

 

 

 

أ. كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام

 

وكان في استقبال الوفد السعودي الذي ضم نخبة من رؤساء تحرير الصحف السعودية وهيئة الإذاعة والتليفزيون، الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام والمهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعدد من أعضاء المجلس ونخبة من رؤساء تحرير الصحف المصرية قومية وخاصة.

 

وأعلن الدكتور خالد الغامدي وكيل وزارة الإعلام السعودية، عن الانتهاء من إعداد بروتوكول تعاون يوقع مع المجلس الأعلى للإعلام، يستهدف تبادل المحتوى الإعلامي وإنتاج برامج مشتركة، وتبادل بث البرامج ذات المضمون الذي يخدم البلدين في وسائل إعلام البلدين، وكذا تبادل الزيارات للوفود الإعلامية بين البلدين.

 

 

 

م / عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

 

وشدد الغامدي على أهمية أن التعاون والتنسيق بين الإعلام المصري والسعودي لمواجهة التحديات المشتركة، وإلقاء الضوء على ما تشهده البلدان من نهضة تنموية غير مسبوقة.

 

وأكد محمد الحافي رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية أن العلاقات بين الشعبين المصري والسعودي وقيادات البلدين متجذرة، وتتطلب من الإعلام إلقاء الضوء على تلك العلاقات، مع الأخذ في الاعتبار ما تشهده البلدين من حراك اقتصادي.

 

وشدد غسان شربل رئيس تحرير الشرق الأوسط، على أن أهم ما يميز مصر والسعودية هو قدرتيهما على صناعة قرار وحماية ذلك القرار، بما يؤكد أن تقوية العلاقات وتنسيق المواقف في ظل عالم متغير، يخدم القضايا العربية.

 

 
 

وشارك في المنتدى من الوفد السعودي أ.د. محمود عثمان الصيني رئيس تحرير صحيفة الوطن السعودية وكل من هاني وفا رئيس تحرير جريدة الرياض، عطوان الأحمد وفيصل عباس رئيس تحرير عرب نيوز، وعبدالرحمن منصور رئيس تحرير الاقتصادية، مؤكدين على  أهمية التكامل بين مصر والسعودية وتنسيق السياسات الإعلامية.

 

وأكد عبدالله الشبانة، قنوات روتانا، أن عمق العلاقات الإعلامية المصرية السعودية يكفي أن يشار إليها بأن ١٦ قناة سعودية تبث من القاهرة.

 

ورحب الكاتب الصحفي كرم جبر بالوفد السعودي مشددًا على أهمية التعاون الإعلامي بين البلدين في ظل تحديات إقليمية وعالمية.

 

جانب من الندوة

 

جانب من المنتدى

 

فيما أعلن المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن قرب إطلاق الهيئة الوطنية موقعا إعلاميا يقدم محتوى مهنيا من الصحف القومية والخاصة، مرحبًا بمشاركة محتوى إعلامي من الصحف ووسائل الإعلام السعودية.

 

وشدد رؤساء التحرير المشاركون على أهمية التعاون الإعلامي بين البلدين، والتنسيق في مواجهة الحملات الإعلامية الممنهجة التي تستهدف مصر والسعودية، والتأكيد على ما تشهده البلدان من نهضة اقتصادية وتنموية وفي شتى المجالات.  

 

 

غسان شربل رئيس تحرير الشرق الأوسط

 

 

د. فهد بن حسن آل عقران رئيس وكالة الأنباء السعودية

 

 

 

 

 

 

أ/ أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف

 

 

 

 

عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام

 

 

 

جانب من المنتدى

 

 

د. محمود عثمان الصيني رئيس تحرير صحيفة الوطن السعودية

 

 

 

 

الكاتب الصحفي مصطفى بكري

 

 

 

 

 

 

 

 

أ/ أحمد الباشا رئيس تحرير جريدة روزاليوسف

 

 

 

 

 

الكاتب الصحفي محمد الباز

 

 

 

الكاتب الصحفي نشأت الديهي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوفد السعودي في المنتدى

 

 

 

الوفد المصري في المنتدى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز