عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

21 يونيو.. ذكرى ميلاد "العندليب" ورحيل "السندريلا"

العندليب والسندريلا
العندليب والسندريلا

يحيي اليوم 21 يونيو، ذكرتين ما بين الميلاد والرحيل لكل من العندليب الأسمر، وسندريلا الشاشة، ويسجل اليوم مرور 93 عامًا على ميلاد العندليب عبدالحليم حافظ، بالإضافة إلى ذكرى مرور 21 عامًا على رحيل السندريلا سعاد حسني.



 

 

جدير بالذكر، أن عبدالحليم علي شبانة ولد 21 يونيو عام 1929 في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية، وهو الابن الأصغر بين أربعة إخوة، هم إسماعيل ومحمد وعلية، وتوفيت والدته بعد ولادته فأرضعته نساء القرية، وقبل أن يكمل عامه الأول توفي والده ليعيش يتيماً وينتقل إلى بيت خاله ومنه إلى الملجأ الذي عاش فيه فترة من حياته.

 

وعشق عبدالحليم الفن والموسيقى، منذ طفولته، حتى أصبح رئيسا لفرقة الأناشيد في مدرسته، والتحق بمعهد الموسيقى العربية قسم تلحين، وتعلم العزف على آلة الأبوا قبل أن يتجه للغناء ويتعرف على رفاق عمره كمال الطويل ومحمد الموجي، ويبدأ مشواره مع الغناء.

كما توفيت أيضا السندريلا سعاد حسني في 21 يونيو عام 2001، حيث رحلت السندريلا في حادث مأساوي غامض وتركت أسئلة كثيرة بلا إجابات حتى الآن، لتبقى ملابسات وفاتها لغزاً يحير الملايين، والسؤال الدائم هل ماتت السندريلا  قتلًا أم انتحارًا. 

حيث سقطت من شرفة إحدى البنايات بقلب العاصمة البريطانية لندن، منذ 21 عاما، حيث كانت تسكن فى شقة صديقتها نادية يسري، ومنذ سقوطها ثار الجدل ولم يحسم حول من له مصلحة في قتلها، وهل كان موتها انتحاراً بسبب سوء حالتها النفسية أم أراد قاتلها أن يبدو الحادث وكأنه انتحار حتى يفلت بجريمته.

ولدت سعاد حسني في 26 يناير من عام 1943، لتكون أجمل سندريلا عرفها الفن، ويتعلق بها الملايين في كل أنحاء العالم، ولم تكن طفولتها سوية سعيدة كباقي مراحل حياتها فوالده محمد حسني أحد أشهر الخطاطين في الوطن العربي الذي تزوج أكثر من مرة، وأنجب عدداً كبيراً من الأبناء وكان ترتيب سعاد رقم 10 بين إخوتها، وهي أخت الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة من الأب، وشقيقهما من أشهر عازفي الكمان وكان يعزف في فرقة كوكب الشرق أم كلثوم، وتميزت نجاة في الغناء وظهرت مواهبها في سن الطفولة، ولحقتها شقيقتها السندريلا سعاد حسني في طريق الفن، لتكون أحد أشهر النجوم وأكثرهم موهبة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز