عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيفاء أبو غزالة تشيد بدور مصر الداعم لجهود مجلس وزراء الصحة العرب

السفيرة هيفاء أبو غزالة
السفيرة هيفاء أبو غزالة

أشادت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، بدور مصر الداعم لجهود مجلس وزراء الصحة العرب لمساعدة القطاعات الصحية في العديد من الدول العربية وكذلك دورها في استضافة اللاجئين العرب.



جاء ذلك في مداخلة للسفيرة هيفاء أبو غزالة اليوم في حفل إطلاق الاستراتيجية العربية بشأن إتاحة خدمات الصحة العامة في سياق اللجوء والنزوح في المنطقة العربية وخطة عملها التي تم إعدادها بالتعاون والتنسيق بين الجامعة العربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

  وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة إن مجلس وزراء الصحة العرب أقر مساعدات لبعض الدول العربية التي تحتاج لدعم قطاعاتها الصحية خاصة خلال جائحة كورونا، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة المصرية تسارع لتقديم العون للجامعة العربية لتوصيل هذه المساعدات مثل الأدوية وغيرها.

من جانبه، قال الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لمبادرة الصحة العامة إن مصر تصر على أن اللاجئين جزء من المجتمع فلا يوجد لديها مجمعات أو معسكرات للاجئين ويتم تقديم الرعاية الصحية لهم على قدم المساواة مع المصريين كما حدث أثناء جائحة كوفيد وكذلك العديد من الخدمات الأخرى، وأضاف أن الاستراتيجية تعد مرجعا إيجابيا للدول التي ليست لها تشريعات وقوانين للتعامل مع اللاجئين.

  بدوره، وجه على موسى صالح نائب مندوب اليمن لدى الجامعة العربية الشكر لمصر على استضافتها للاجئين اليمنيين حيث يتم التعامل مع اليمنيين كجزء من النسيج الاجتماعي المصري ولا يشعر اليمني كأنه غريب في مصر، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعاملة اللاجئين اليمنيين وجميع اللاجئين العرب معاملة المصريين، مشيدا بدور السعودية في دعم الشعب اليمني، منوها في هذا الإطار بدور مركز سلمان في تقديم مساعدات ضخمة لليمنيين .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز