عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غيابات بالجملة للأهلي أمام غزل المحلة.. والمتهم موسيماني

الأهلي
الأهلي

غيابات بالجملة للأهلي أمام غزل المحلة بسبب الإجهاد والإصابات العضلية، والمتهم الأول موسيماني.



 

غيابات بالجملة للأهلي أمام غزل المحلة

 

تعد سياسة الراحة الطويلة التي اعتاد موسيماني منحها للاعبي النادي الأهلي هي السبب الرئيسي في الإصابات التي ضربت لاعبي الشياطين الحمر مؤخرًا، وضعف لياقتهم البدنية أثناء اللقاءات الأخيرة، وهذا بدا جليًا في القمة 124 أمام نادي الزمالك، ما أدى إلى غيابات بالجملة.

 

الأهلي وغزل المحلة

 

يستضيف اليوم ملعب "الأهلي we السلام"، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، مباراة النادي الأهلي مع ضيفه غزل المحلة، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021/2022.

 

غيابات بالجملة للأهلي أمام غزل المحلة

 

ومن أعم الغيابات التي ضربت صفوف النادي الأهلي أمام غزل المحلة: أحمد عبد القادر الذي يغيب لمدة 3 أسابيع بعد إصابته بمزق في العضلة الأمامية.. أما علي معلول وحمدي فتحي فيغيبان لمدة 10 أيام.. ويعاني حسين الشحات من كدمة وأيمن أشرف من التهاب في الركبة، يغيبان على أثرها لمدة أسبوع.

 

التشكيل المتوقع للأهلي

 

يعتمد سامي قمصان، المدير الفني المؤقت للنادي الأهلي في مباراة غزل المحلة خطة اللعب 4/3/3، التي يمكن أن تتغير إلى 4/2/3/1، ومن المتوقع أن يبدأ بتشكيل مكون من:

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمود وحيد.

في خط الوسط: محمود متولي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة.

في خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، محمد شريف، بيرسي تاو.

94 مباراة جمعت الأهلي والمحلة

 

التقى النادي الأهلي مع غزل المحلة في 94 مباراة، فاز المارد الأحمر في 52 مباراة، بينما فاز زعيم الفلاحين في 12 مباراة، وانتهت 30 مباراة بالتعادل بين الفريقين.

 

126 هدفًا للأهلي و54 للمحلة

 

سجل لاعبو الأهلي في مرمى زعيم الفلاحين 126 هدفًا، بينما أحرز لاعبو المحلة 54 هدفًا في مرمى المارد الأحمر.

 

وكانت أكبر نتيجة شهدتها مواجهات الفريقين، هي فوز الأهلي بنتيجة 4/0، التي تحققت 3 مرات في مواسم 1958/1959، و1975/1976، و1977/1978، أما أكبر فوز حققه زعيم الفلاحين على الأهلي فكان في موسم 2009/2010، بنتيجة 2/0.

 

هداف مواجهات الأهلي وغزل المحلة

 

يتصدر العميد حسام حسن، نجم النادي الأهلي الأسبق، قائمة هدافي مباريات الأهلي وغزل المحلة برصيد 7 أهداف، فيما يعد خالد عيد لاعب ومدرب المحلة الأسبق أكثر لاعبي فريقه تسجيلًا في شباك الشياطين الحمر برصيد 3 أهداف بالتساوي مع عبد العظيم الشورى، لاعب المحلة السابق بنفس عدد الأهداف 3.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز