عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أسوأ أسبوع مر على "أوكرانيا" منذ سقوط "ماريوبول"

أوكرانيا
أوكرانيا

أصبح دفاع أوكرانيا عن “ليسيتشانسك” ،آخر مدينة في منطقة لوهانسك، لا تزال تحتفظ بها- أكثر هشاشة.



 

وتحاول القوات الروسية منذ أسابيع تدمير المواقع الدفاعية الأوكرانية في جنوب وشرق المدينة، في محاولة لتطويقها وعزل القوات الأوكرانية المكلفة بالاحتفاظ بها.

 

وفي اليومين الماضيين، تقدم الروس إلى عدة قرى جنوب Lysychansk، وإن لم يكن ذلك بدون تكبدهم خسائر من نيران المدفعية الأوكرانية.

  

ويدعي الجيش الأوكراني أن بعض مجموعات الكتائب التكتيكية الروسية يتم توحيدها أو سحبها لاستعادة قدراتها القتالية.

 

يقول معهد دراسة الحرب، في تحليله اليومي الأخير لساحة المعركة، إن الاختراق الروسي من الجنوب يعني أنهم "قد يكونون قادرين على تهديد ليسيتشانسك في الأيام المقبلة مع تجنب عبور صعب معترض لنهر سيفرسكي دونيتس".

 

تقع المستوطنات التي أكد المسؤولون الأوكرانيون على فقدها اليوم الأربعاء على ضفة نهر سيفرسكي دونيتس الغربية ، على بعد 10 كيلومترات من الضواحي الجنوبية لليسيتشانسك.

 

تواصل القوات الأوكرانية القتال على أطراف مدينة سيفيرودونيتسك وفي المجتمعات المجاورة - وتستفيد من الأراضي المرتفعة في ليسيتشانسك.

 

لكن خطوط الإمداد التي تم اختراقها بالفعل أصبحت أكثر هشاشة ، والحجم الهائل للقوة النارية الروسية يطحن مواقع يمكن الدفاع عنها.

 

عانت الانتكاسات في الأيام القليلة الماضية، بعد أسابيع من المقاومة الحازمة، ربما تكون أصعب أسبوع للجيش الأوكراني منذ استسلام آخر المدافعين في ماريوبول.

 

يتم تنفيذ الهجمات بالقرب من ليسيتشانسك بالتزامن مع جهود روسية متجددة لقطع الطريق السريع الذي يمتد غربًا إلى باخموت، وهو خط اتصالات مهم للأوكرانيين. في بعض الأماكن، تقع القوات الروسية على بعد بضعة كيلومترات من الطريق السريع.

 

وزعمت شبكة “CNN“ الأمريكية، أن الدفاع الأوكراني عن سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك، استنفد القوة النارية للعديد من الوحدات الروسية وأضعف جهودهم لإحراز تقدم في منطقة دونيتسك المجاورة، لكن لا يزال بإمكان الروس استدعاء الاحتياطيات في المناطق القريبة من جنوب غرب روسيا - في حين أن بعضًا من أفضل الوحدات في أوكرانيا استنزفت الوحدات بشكل خطير بسبب أشهر من الهجمات الصاروخية والصاروخية والمدفعية والجوية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز