عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمير الكويت يعلن حل مجلس الأمة ليختار الشعب من يمثله وفق الدستور

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أعلن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حل مجلس الأمة الكويتي وفق الدستور، ليقوم الشعب الكويتي باختيار من يمثله اختيارا صحيحا.. وقال: إننا لن نتدخل في اختيار الشعب لمن يمثله بمجلس الأمة أو اختيار رئيسة ليكون المجلس سيد قراره. 



وقال أمير الكويت في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الأربعاء إننا لن نحيد عن الدستور ولن نقوم بتعديله ولا تنقيحه ولا تعطيله ولا تعليقه ولا حتى المساس به، فهو شرعية الحكم وضمان بقائه والعهد الوثيق بيننا وبينكم وكل ذلك حرصا منا على التمسك بمكتسباتنا الوطنية وعلى احترام سيادة القانون بهدف ضمان استقرار الوطن وتقدمه وازدهاره ورفاهية شعبه أوفياء للرعيل الأول الذي بنى وحمى الكويت مستذكرين احترام وتقدير العالم أجمع للكويت كدولة مؤسسات وصاحبة تجربة ديمقراطية رائدة ومنارة للعمل الخيري والإنساني.

وأضاف: أن الكويت بحجمها الصغير أصبحت شامخة بمكانتها العربية والدولية فهي بذلك الأصل والحقيقة والبقاء والوجود مما يستلزم من الجميع، باعتبارنا شركاء في مسؤولية إدارة البلاد شعبا وأسرة حكم بذل الغالي والنفيس في سبيل تعزيز مكانتها وتحقيق استقرارها، والحرص على تلاحمها وتأكيد وحدتها الوطنية التي كانت على الدوام مبعث قوتها ورفعتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز