عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التوصيات الصحية الحديثة للتحكم في كميات السكر.. إليك أبرزها

مكعبات السكر
مكعبات السكر

لا يستطيع البعض التحكم في كميات السكر المسموح بها يوميًا، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى التعرض للعديد من الأمراض، أشهرها مرض السكري، ويحذر الكثير من أطباء وأخصائي التغذية في العالم عن الآثار السلبية التي يمكن أن تسببها الكميات الكبيرة من تناول السكر بشكل مستمر.



 

أهم التوصيات لخبراء التغذية.. لكيفية التحكم في كميات السكر 

 

فحسب ما نشرت مجلة "شتيرن الألمانية"، في تقرير لها حول كميات السكر داخل الأطعمة والمشروبات، فإن معلقة صغيرة من الكاتشب يمكن أن تحتوي على معلقة سكر كاملة، في حين آخر يحتوي مشروب الكوكاكولا في القنينة الصغيرة على 27 جرامًا من السكر، مما يزيد على المعدل المسموح يوميًا، والذي تنصح به منظمة الصحة العالمية، ويمكن الحصول على السكر بأشكال متنوعة، مثل: السكر البني الموجود في القصب، والسكر الأبيض المكرر، ويمكن أن يكون في شكل الجلوكوز أو الفركتوز، ويمكن أن يوجد أيضًا في العديد من المنتجات المُصنعة غذائيًا.

 

يقول الخبراء في مجال التغذية، إن الزيادة في تناول السكر يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كبيرة في الوزن والسمنة، وكذلك الإصابة بمرض السكري.

 

وأضاف الخبراء، أن الزيادة الكبيرة في الوزن من شأنها أن تؤدي إلى اضطرابات صحية وخيمة كارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية الحادة.

 

ومن جهته صرح موقع " fit for fun"، والذي يهتم بقضايا التغذية العديدة، أنه يجب ضرورة التزام الاعتدال في تناول السكر، فالطريقة المُثلى للتعامل معه ...هي محاولة تقليله للحد الأدنى وبصفة خاصة السكر المُصنع والذي يشتمل على، السكر الأبيض والسكر البني، وتجنب المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على كم كبير من السكر، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وذلك من أجل حياة صحية أفضل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز